ثلاثة عقود بـ 75 مليون ليرة لإنارة شوارع حلب

ثلاثة عقود بـ 75 مليون ليرة لإنارة شوارع حلب

عنب بلدي عنب بلدي
Q4HWTGTG4Y64GTRT.jpg

أرشيفية- أحد أحياء مدينة حلب (وكالات)

أعلن المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب، التابع للنظام السوري، عن ثلاثة عقود جديدة من أجل تنفيذ ثلاثة مشاريع في حلب.

وأكد المكتب، بحسب صحيفة “الثورة” الحكومية اليوم، الخميس 16 آذار، أن المشاريع الثلاثة تشمل صيانة وإنارة عدد من الشوارع الرئيسية في حلب بكلفة إجمالية تقارب 75 مليون ليرة سورية.

وتأتي المشاريع في إطار عملية إعادة إعمار المدينة التي أعلنتها حكومة النظام السوري، في كانون الثاني الماضي، بعد سيطرتها على الأحياء الشرقية في حلب.

وسيطر النظام مدعومًا بميليشيات أجنبية وغطاء جوي روسي على أحياء حلب الشرقية بالكامل، في 15 كانون الأول الماضي، بعد هجوم هو الأعنف من نوعه منذ أربعة أعوام.

وكانت حكومة النظام وقّعت، في 24 كانون الثاني، ثمانية عقود بقيمة 421 مليون ليرة، لصيانة عدد من المدارس وترحيل الأنقاض وتأهيل الشوارع في عدد من الأحياء السكنية.

كما صادقت المحافظة، بداية شباط الماضي، على 14 عقدًا بتكلفة مليار و100 مليون ليرة سورية، لإعادة الإعمار.

ووقعت، في 21 الشهر الماضي، عشرة عقود بقيمة 975 مليون ليرة، لترحيل الأنقاض، وفتح الشوارع الرئيسية والفرعية، وتنفيذ المشاريع الخدمية في أحياء المدينة، وترحيل السيارات المدمرة من الشوارع وتجميعها في ساحات خاصة.

من جهته أعلن محافظ حلب في حكومة النظام، حسين دياب، أن “العديد من مشاريع ترحيل الأنقاض انتهى العمل بها فيما يستمر العمل في إنجاز باقي العقود”.

وزار وفد حكومي برئاسة، عماد خميس، وعدد من الوزراء حلب، كانون الثاني الماضي، بتكليف من رئيس النظام السوري، بشار الأسد، للاطلاع على تأهيل المدينة بسرعة كبيرة.


Top