شاب تركي يتقدم لخطبة فتاة أمام الكعبة “يشعل” مواقع التواصل (فيديو)

شاب تركي يتقدم لخطبة فتاة أمام الكعبة “يشعل” مواقع التواصل (فيديو)

عنب بلدي عنب بلدي

لاقى تسجيل مصور يظهر شابًا تركيًا يتقدم لخطبة فتاة تركية أمام الكعبة المشرفة، ردود فعل غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي.

الفيديو الذي نُشر أمس السبت وتداوله المتابعون بشكل كبير اليوم، الأحد 19 آذار، يظهر الشاب وهو ينحني على ركبتيه في الساحة المحيطة بالكعبة ويقدم خاتم الخطوبة إلى الفتاة التركية.

وتوالت التعليقات على الصورة، بحسب ما رصدت عنب بلدي، بين مؤيد ومستنكر، وخاصة المكان الذي اختاره، ما اعتبره البعض استخفافًا بقيمة الأماكن المقدسة.

إلا أن آخرين اعتبروا أن الأمر الذي قام به الشاب من “أفضل حالات الزواج المقدسة”، والتي “تعطيه ثقة كاملة أمام خالقه وأسرته المستقبلية”.

وكتب الإعلامي ورئيس تحرير جريدة “عين اليوم” السعودية في حسابه على “تويتر”، “احترم الرومانسية ، واحترم ثقافات الشعوب الأخرى، لكن كنت أتمنى منهم احترام قدسية المكان والمقام .. حبكت تخطبها هنا وبهذة الطريقة؟”.

بينما برر أحد الناشطين السعوديين العملية التي قام بها الشاب التركي، وذلك من خلال أنه “يريد أن تكون حلالًا له أمام الكعبة وفي الأماكن المقدسة”.

في حين طرحت عشرات الحسابات السعودية استطلاع رأي للوقوف على آراء غالبية السعوديين، وكان السؤال، “شاب تركي يتقدم لخطبه فتاة أمام الكعبة .. هل ما فعله صواب أم خطأ؟”.

مقالات متعلقة

  1. السعودية تبني سقفًا متحركًا فوق الكعبة (فيديو)
  2. الأمن الأردني يعتقل شابًا ارتبط بـ 250 فتاة
  3. قوات المعارضة تحرر شابًا مختطفًا من مدينة السويداء
  4. سوريون يرسمون البسمة على مواقع التواصل الاجتماعي

Top
× الرئيسيةأخبار وتقاريراقتصادرأي وتحليلناسفي العمقملتيميديارياضةتكنولوجياثقافةصحافة غربيةسوريون في الخارجالنسخة الورقية