× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

قوات الأسد تستعيد معظم خسائرها شمال حماة

مقاتل من قوات الأسد يجهز صاروخ على جبهة بلدة قمحانة في ريف حماة الشمالي- الخميس 30 آذار (فيس بوك)

مقاتل من قوات الأسد يجهز صاروخ على جبهة بلدة قمحانة في ريف حماة الشمالي- الخميس 30 آذار (فيس بوك)

ع ع ع

استعادت قوات الأسد سيطرتها على أربع بلدات في ريف حماة الشمالي الغربي، صباح اليوم الجمعة 31 آذار، بعد معارك أفضت إلى انسحاب فصائل المعارضة منها.

وقال مراسل عنب بلدي في المنطقة إن قوات الأسد المدعومة بميليشيات أجنبية ومحلية، سيطرت صباح اليوم على بلدة خطاب والرحبة العسكرية القريبة منها، إلى جانب قرى سوبين والمجدل والشير.

وأكد “المرصد 80” التابع للمعارضة، استعادة قوات الأسد لهذه القرى صباح اليوم، وهو ما لم تعلن عنه الفصائل المحلية في ريف حماة حتى الساعة.

التلفزيون السوري أعلن صباحًا استعادة بلدات في ريف حماة الشمالي الغربي، دون الإشارة إلى القرى والبلدات التي تقدمت لها قوات الأسد.

وانسحبت الفصائل المقاتلة خلال الأسبوع الجاري من قرى وبلدات أخرى في ريف حماة، أبرزها معرزاف وأرزة وبلحسين وشيزر في المحور الشمالي الغربي، وبلدة كوكب في الريف الشمالي الشرقي.

وكانت فصائل المعارضة شنت هجومًا واسعًا على مواقع قوات الأسد في ريف حماة الشمالي قبل عشرة أيام، سيطرت من خلاله على نحو 15 بلدة وقرية.

ومازالت الفصائل تسيطر على مدينة صوران وبلدة معردس، التي تقدمت إليها في 21 آذار الجاري.

وتساند قوات الأسد في عملياتها عشر ميليشيات أجنبية ومحلية، أبرزها “الحرس الثوري” الإيراني، و”حزب الله” اللبناني، و”حركة النجباء” العراقية.

مقالات متعلقة

  1. قوات الأسد تحاول اقتحام مدينة حلفايا شمال حماة
  2. معردس وجهة الأسد شمال حماة.. وقواته تخسر قتلى وأسرى
  3. ريف حماة.. عشرة شهداء جراء قصف البراميل المتفجرة
  4. المعارضة توقف هجوم الأسد في حماة وتقتل قائد الحملة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة