× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

البيت الأبيض يكشف عن ثروة إيفانكا ترامب

إيفانكا ترامب، بجانب والدها دونالد ترامب (إنترنت)

إيفانكا ترامب، بجانب والدها دونالد ترامب (إنترنت)

ع ع ع

أصدر البيت الأبيض أمس، الجمعة 31 آذار، تقريرًا حول الأحوال المادية والثروة المقدّرة لكبار موظّفيه، الذي بدأوا مؤخرًا بالعمل الحكومي.

وتظهر وثائق البيت الأبيض، بحسب ما نقلت وكالة “AFP” الفرنسية، أن ايفانكا ابنة دونالد ترامب، وزوجها جاريد كوشنر، وهما مستشاران للرئيس، ما يزالان يحصلان على مدخولات من أعمالهما التجارية، تتراوح قيمتها بين 240 مليون دولار و740 مليون دولار.

وكانت إيفانكا قالت مؤخرًا إنها ستعمل في البيت الأبيض كمستشارة غير رسمية للرئيس ولن تحصل على مرتب لقاء عملها، على أن تكتفي بحصتها من “فندق ترامب الدولي”.

وتتراوح حصتها في الفندق، بحسب وثائق أفصح عنها زوجها، بين 5 ملايين و25 مليون دولار أمريكي.

بينما يشغل زوجها كوشنر، منصب كبير مستشاري ترامب، وهو من كبار المستثمرين العقاريين ويملك شبكة واسعة من المكاتب الاستثمارية.

ويرى بعض المراقبين أنّ كوشنر يمكن أن يكون منافسًا قويًا لوالد زوجته نظرًا لكمية الأملاك والقاعدة التجارية والاستثمارية التي يتملكها، والتي قد تمثل تضاربًا محتملًا للمصالح الحكومية والشخصية.

وكان الرئيس الأمريكي، ترامب، تقلّد الحكم في الولايات المتحدة في كانون الثاني الماضي، وأثار حفيظة الكثير من الأمريكيين حول توجهاته لدفع عائلته إلى الصفوف الأولى في البيت الأبيض.

كما ترافق وصول ترامب إلى الحكم مع بروز قوي لابنته التي تصدّرت أخبارها المواقع العالمية، نتيجة ظهورها المتكرر مع والدها، وأثناء استقباله كبار مسؤولي العالم.

مقالات متعلقة

  1. كتاب إيفانكا.. كيف تتخلّين عن "جلسات التدليك" لدعم حملة والدك الرئاسية؟
  2. رغم محاولات منعه.. كتاب حول ترامب قريبًا في الأسواق
  3. "إندبندنت": إيفانكا ترامب أقنعت والدها بضرب الأسد
  4. إيفانكا تلعب أدوارًا "أخلاقية" للدفاع عن والدها

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة