× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

العراق تعلن مقتل ثلاثة قياديين بارزين في “تنظيم الدولة”

تعبيرية

ع ع ع

أعلن سلاح الجو العراقي عن مقتل القيادي البارز في تنظيم “الدولة الإسلامية”، إياد حامد الجميلي، الملقب بـ “أبو يحيى”.

وقال سلاح الجو، في بيان نقله التلفزيون العراقي اليوم، السبت 1 نيسان، إن “طائرات القوة الجوية نفذت ضربة لمقر قادة من العسكريين في قضاء القائم بمحافظة الأنبار بعد معلومات استخباراتية”.

وتسبب القصف، بمقتل إياد الجميلي، بحسب البيان، والذي يعتبر الرجل الثاني في التنظيم بعد زعيمه أبو بكر البغدادي، ويشغل منصب “وزير الحرب”.

وأدت الضربة الجوية إلى مقتل المسؤول العسكري لقضاء القائم، تركي الديلمي، الملقب بـ “أبو هاجر”، والمسؤول الإداري للتنظيم في القضاء، سالم العجمي، الملقب بـ “أبو خطاب”.

ويأتي ذلك بعد أسبوعين من إعلان وزير الخارجية الأميركي، ريكس تيلرسون، أن “مقتل زعيم التنظيم، أبو بكر البغدادي، هي مسألة وقت، بعدما قُتل كل معاونيه”.

وتعرض تنظيم “الدولة” لخسائر كبيرة، منذ إطلاق حملة عراقية بمساندة التحالف الدولي، في تشرين الأول العام الماضي، لاستعادة مدينة الموصل آخر معاقل التنظيم الرئيسية في العراق.

وكانت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية أعلنت، منتصف الشهر الماضي، عن مقتل ثلاثة قيادين بارزين في التنظيم وهم: “أبو عائشة الطاجيكي”، ويعد من أبرز الخبراء في تفخيخ العجلات وتطوير الأسلحة، وهو مبتكر حمل الصواريخ بالطائرات المسيرة.

كم أعلنت عن مقتل مهندس الطائرات، وزيراوف (روسي الجنسية) الملقب “أبو محمد الروسي”، وخبير المحركات، “أبو عمر الفرنسي” من أصول تونسية.

مقالات متعلقة

  1. الجيش العراقي: استهدفنا موكب البغدادي ومصيره مجهول
  2. العدناني يعلن رسميًا مقتل نائب البغدادي
  3. العراق يعلن مقتل 36 عنصرًا لتنظيم "الدولة" داخل سوريا
  4. غارات جديدة للطيران العراقي داخل سوريا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة