أمريكيان يشتريان دولارًا “نادرًا” بثلاثة ملايين في مزاد علني

دولار فضي يعود إلى عام 1804 - (انترنت)

camera iconدولار فضي يعود إلى عام 1804 - (انترنت)

tag icon ع ع ع

بيعت قطعة معدنية لدولار أمريكي من الفضة، يعود إلى عام 1804، بمبلغ 3.3 مليون دولار في مزاد علني بمدينة بالتيمور التابعة لولاية ميريلاند الأمريكية.

وبحسب ما ذكرت وكالة “رويترز”، الأحد 2 نيسان، فإن الأمريكيان، كيفين ليبتون وجون ألبانيز، اشتريا الدولار الفضي بشكل مشترك، الجمعة الماضية، ضمن ثمانية قطع “نادرة” بيعت في المزاد العلني.

ويظهر على القطعة النقدية تمثال لرأس امرأة بشعر متطاير، تمثل “الحرية” في ثقافة الشعب الأمريكي، ما دفع الرجلين إلى شرائها، بحسب ما ذكر متحدث باسمهما للوكالة.

وأشارت مجموعة “ستاكس بويرس غاليريز”، المنظمة للمزاد إلى جانب دار “سوثيبي”، إلى أن مزاد بالتيمور حقق رقمًا قياسيًا وصل إلى 107 مليون دولار.

وذلك ضمن سلسلة من المزادات الخاصة بالعملات النقدية، بدأت عام 2015، وعُرض فيها ما يزيد عن 200 قطعة نقدية “نادرة”، تعود إلى الدفعة الأولى من الدولارات التي أنتجتها الولايات المتحدة.

ويملك هذه المجموعة من القطع، ماك بوجو، مطور العقارات في دالاس وابنه برنت الذي يقوم بجمع العملات المعدنية منذ سبعينيات القرن الماضي.

من جهته، قال مستشار المؤسسة المنظمة، جون كراليفيتش، لـ “CNN” عند افتتاح أول مزاد خاص بهذه العملات عام 2015، “إن الأهمية التاريخية لهذه العملة تجعل هواة الجمع يتوقون للحصول عليها”.

وسبق أن عرض دولار يعود إلى عام 1794 في مزاد بمدينة نيويورك، بمبلغ خمسة ملايين دولار، عام 2015، وهو تذكار نسيه لورد إنكليزي في خزنة وعُثر عليه بعد 170 سنة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة