× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

بابا الفاتيكان يستقبل ثلاث عائلات سورية لاجئة

بابا الفاتيكان يستقبل ثلاث عائلات سورية - الثلاثاء 4 نيسان 2017 - (صحيفة اوسرفاتوري رومانو)

بابا الفاتيكان يستقبل ثلاث عائلات سورية - الثلاثاء 4 نيسان 2017 - (صحيفة اوسرفاتوري رومانو)

ع ع ع

استقبل بابا الفاتيكان ثلاث أُسر سورية لاجئة في مساكن جديدة أعدها الفاتيكان للاجئين السوريين القادمين إلى إيطاليا عبر الممرات الإنسانية.

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا)، الثلاثاء 4 نيسان، أن البابا استقبل ثلاث أسر من أصل 13 في المساكن التابعة له، وذلك بعد أن غادرها ساكنوها القدامى لقدرتهم على العيش دون مساعدة.

وأشارت الوكالة إلى أن واحدة من العائلات مسلمة واثنتان مسيحيتان، ووصلتا إلى إيطاليا في آذار الماضي، بعد معاناة من “الاضطهاد الديني” لتنظيم “الدولة الإسلامية”.

وبحسب رواية الوكالة فإن التنظيم كان قد اختطف الأم عدة شهور في سوريا ليطلق سراحها من جديد، وهي الآن تحظى برعاية الفاتيكان مع أسرتها.

وتستقبل إيطاليا كل عام عائلات سورية في مساكن تابعة للفاتيكان، تلبية لنداء البابا الذي دعا فيه كل طائفة دينية ودير أو معبد لاستقبال أسرة من اللاجئين السوريين.

وذلك في إطار اتفاق “الممرات الإنسانية” الذي وقعته الحكومة الإيطالية، أواخر عام 2015، مع مؤسسات كنسية في البلاد هي، الاتحاد الإيطالي للكنائس الإنجيلية (البروتستانتية) ومؤسسة “سانت إيجيديو” الكاثوليكية.

ووفق الاتفاقية تحصل هذه العائلات على مساعدات مالية فضلًا عن برامج مخصصة تساعدهم على الاندماج في المجتمع الإيطالي.

وبحسب إحصائيات رسمية وصل إلى إيطاليا ما يقارب 70 عائلة سورية مكونة من 145 شخصًا مسجلين لدى المفوضية العليا لشؤون اللاجئين، إذ يتم استقدامهم من مخيمات لبنان واليونان وغيرها من الدول.

مقالات متعلقة

  1. ثلاث أسرٍ سورية اصطحبها "البابا" تحصل على لجوء في إيطاليا
  2. 100 لاجئ سوري يغادرون لبنان إلى إيطاليا
  3. الفاتيكان يستقبل أول عائلة سورية من دمشق
  4. إلى الفاتيكان.. ثلاث عائلات سورية ترافق البابا من اليونان

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة