× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الفلبين تعتقل كويتيًا وسورية للاشتباه بصلتهما بتنظيم “الدولة”

جنود في الفيلبين يحملون راية وجدوها أثناء ملاحقة عناصر من تنظيم "الدولة" (AFP)

جنود في الفيلبين يحملون راية وجدوها أثناء ملاحقة عناصر من تنظيم "الدولة" (AFP)

ع ع ع

ألقت السلطات الفلبينية القبض على كويتي وسورية، بعد الاشتباه بصلتهما بتنظيم “الدولة الإسلامية”، على أن يُرحّلا بعد انتهاء الإجراءات.

وفي بيان للسلطات نشرته اليوم، الخميس 6 نيسان، فإن الكويتي حسين الظفيري، والسورية رهف زينة، اعتقلا في 25 آذار الماضي، بعد تلقي معلومات من الكويت وأمريكا، على أنهما يخططان لعمل “إرهابي”.

وزير العدل الفلبيني، فيتاليانو أكيري، قال لوسائل الإعلام اليوم، إن الظفيري الذي يستخدم اسمي “ورش الكويتي” و”أبو مسلم الكويتي”، متورط بتصنيع متفجرات “وربما تخطيط لعملية ضد الكويت”.

ولفت وزير العدل إلى أن “الجيش الفلبيني حصل على تقارير استخباراتية حدّدت هوية الظفيري كعنصر في تنظيم الدولة”.

وحول وضع السورية رهف زينة أوضح وزير العدل “تقول السورية إنها زوجة الكويتي”.

رئيس سلطات الهجرة الفلبيني، جامي مورينتي، أكد أن “السلطات في الكويت أرسلت معلومات مفادها أن الشخصين، يخططان لعملية تفجير إما في الكويت أو الفلبين”.

ووصل الظفيري وزينة إلى مانيلا، كانون الثاني الماضي، وقال مورينتي إنها المرة الثالثة التي يدخلان فيها الفلبين، واتهمهما بانتهاك قوانين الهجرة نظرًا لانتهاء سريان تأشيرتيهما حين القبض عليهما.

ووصل المشتبهان إلى الفلبين العام الماضي، لكنهما عادا في مطلع العام بتأشيرتي عمل بعد التعاقد مع وكالة توظيف كويتية، بحسب الهجرة.

وتعمل السلطات الفلبينية على إجراءات ترحيل المشتبهين، وأشار بيانها إلى أن العملية “ستجري خلال شهر أو أقل، وسيُرحّلان إلى السلطات الأجنبية التي تطلبهما”.

ولم تُعلن الفيلبين عن القبض على الكويتي والسورية في وقته، “لإتاحة الفرصة أمام السلطات لإنجاز الإجراءات والتحقيق”، وفق المتحدث باسم الجيش الفلبيني، الجنرال ريستيتوتو باديلا.

واعتقل العشرات من المشتبهين بانتمائهم للتنظيم، في مناطق مختلفة من العالم، وتنوعت جنسياتهم بين العربية والأجنبية.

مقالات متعلقة

  1. الإعدام للبناني وزوجته السورية في قضية مقتل "فلبينية الفريزر"
  2. الكويت تدعو أمير قطر لحضور القمة الخليجية
  3. السعودية تحذر الكويت بسبب نائب مؤيد للأسد
  4. ساق البامبو

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة