× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

صور “سيلفي” أودت بحياة أصحابها

صور "سيلفي" أودت بحياة أصحابها - (انترنت)

صور "سيلفي" أودت بحياة أصحابها - (انترنت)

ع ع ع

تحولت صور “السيلفي”، والتي يلتقطها الشخص بمفرده عبر الهاتف الذكي، من كونها توثيق للحظات إلى هوس أودى بحياة عدد من الشباب والفتيات.

وتعدى الأمر ذلك إلى قيام البعض بأفعال “مجنونة” وتوثيقها بالسيلفي للحصول على أكبر قدر من الإعجابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

بعضهم تسلق ناطحات سحاب وآخرون التقطوها بجانب حيوانات مفترسة، ما دفع بعض الدول مثل الهند إلى حظر التقاط صور “السيلفي” في عشر مناطق سياحية فيها.

كما ونشرت الحكومة الروسية إرشادات لمواطنيها في الصورة التالية لمنع حدوث حوادث بسبب السيلفي.

ورصدت عنب بلدي أبرز سبع حوادث “سيلفي” أودت بحياة أصحابها:

سيلفي الثور

حاول المواطن الإسباني، ديفيد لوبيز، التقاط صورة “سيلفي”، في إحدى عروض مصارعة الثيران، صيف عام 2015، إلا أن ذلك استفز إحدى الثيران الذي نطحه بقوة ما أدى إلى إعلان وفاته على الفور.

سيلفي “تاج محل”

توفي السائح الياباني، هيديتو ويدو (66 عامًا) أثناء التقاطه صورة “سيلفي” عند البوابة الملكية للمعلم الهندي الشهير “تاج محل”، عام 2015.

وبحسب صحيفة “ذا تيلغراف” البريطانية، فإن السائح انزلقت قدمه عند قبر من الرخام أثناء محاولته التقاط صورة “مميزة”، ما أدى إلى وفاته قبل أن يصل إلى المستشفى.

سيلفي السقوط

حاولت الفتاة الروسية، زينا إيغناتييفا، التقاط صورة “سيلفي” من فوق جسر يبلغ ارتفاعه أكثر من ثمانية أمتار، لنشرها على صفحتها الشخصية في “فيس بوك”.

إلا أن الفتاة (17 عامًا) فقدت توازنها وحاولت التمسك بإحدى كابلات الكهرباء فماتت بصعقة كهربائية.

“عروس السيلفي”

لقيت عروس أمريكية مصرعها في حادث مروري، بينما كانت متجهة مع صديقتها لحضور حفل وداع العزوبية الذي حضّره لها أصدقاؤها، في حزيران 2014.

وكانت سوليت مورينو البالغة من العمر 26 عامًا تجلس بجانب صديقتها، أشلي ثيوبولد، التي كانت تقود السيارة، عندما حاولت تخطي شاحنة كبيرة وفوجئت بسيارة قادمة من الاتجاه المعاكس.

سيلفي القنبلة

في كانون الثاني 2015 توفي جنديان روسيان فوق جبال الأورال الروسية أثناء التقاطهما صورة “سيلفي” إلى جانب قنبلة أزالا صمام الأمان منها.

إلا أن القنبلة انفجرت وأدت إلى مقتلهما، وسط استغراب من بقاء الهاتف على حالته.

سيلفي الزوجان

توفي زوجان بولنديان، في آب 2014، إثر انزلاق قدميهما من منحدر “كابو دا روكا” الجبلي في البرتغال، أثناء محاولة التقاط صورة “سيلفي” مع أطفالهما بالقرب من حافة المنحدر.

ولم تتمكن الشرطة البرتغالية من استرجاع جثتيهما إلا بعد 24 ساعة بسبب صعوبة التضاريس.

سيلفي القطار

توفي ثلاثة طلاب جامعيين بالهند، في كانون الثاني 2015 أثناء التقاطهم صورة “سيلفي” على سكة القطار أثناء مروره.

إلا أن القطار دهسهم ونجا صديقهم الرابع ليروي “مأساة” ما حدث.

وكانت صحيفة “ذا غارديان” نشرت إحصائية، العام الماضي، أشارت فيها إلى أنه إذا كان العامان 2013 و2014 عامي “جنون السيلفي”، فإن العام 2015 كشف مدى “خطورة” تلك الصور.

وتوصلت دراسة أجراها معهد معلومات في العاصمة الهندية نيودلهي بالتعاون مع جامعة كارنيغي ميلون، إلى أن عدد وفيات “السيلفي” بلغ 127 حالة بين عامي 2014 و2016، معظمهم في الهند.

مقالات متعلقة

  1. "سيلفي" مسعفي ضحايا تصادم القطارين يثير غضب المصريين
  2. مواقف محرجة سببتها الغيرة
  3. غضبٌ في دمشق بسبب "سيلفي" قصر العدل.
  4. كريم بشار الأسد ويمان قصار يكرمان في بيلاروسيا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة