كلية الهندسة بدمشق تفصل طالبًا يبيع أرقام طالبات بـ 50 ليرة

طلاب الجامعة في كلية الهندسة المدنية بدمشق

camera iconطلاب الجامعة في كلية الهندسة المدنية بدمشق (انترنت)

tag icon ع ع ع

أصدرت كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية في جامعة دمشق قرارًا بفصل طالب لمدة شهر كامل، بسبب بيعه أرقام طالبات مقابل 50 ليرة لكل رقم.

وأفاد موقع “الوطن أونلاين”، المقرب من النظام اليوم، السبت 8 نيسان، أن الطالب أنشأ مجموعات على برنامج التواصل “واتساب” للترويج لأرقام عدد من الطالبات في الكلية مقابل المبلغ.

وقال عميد الكلية، محمد مازن المحايري، إن “اتحاد الطلبة ضبط الطالب، بعد ورود شكاوى من الطالبات، بسبب تلقيهن اتصالات من أرقام غريبة، ليحول إلى لجنة الانضباط واتخاذ عقوبة الإيقاف بحقه”.

وأكد المحايري أن فصل الطالب لن يؤثر في متابعة تحصيله العلمي وحضوره الجوانب العملية والمحاضرات والمخابر وحتى الفحص النهائي، مشيرًا إلى أن الفصل كان “فركة أذن”.

وأوضح أن الفصل يمنع الطالب من الدخول إلى كافيتريات الجامعة والتجول في الكلية، إضافة إلى منعه استكمال تحصيله الدراسي كمعيد في الكلية.

وإلى جانب توزيع الأرقام ضُبط حالة مشابهة، خلال الفترة الماضية، بحسب المحايري، إذ قام أحد طلاب السنة الأولى بالتلاعب بصور عدد من الطالبات عبر برنامج “فوتو مونتاج” واتُخذ بحقه نفس العقوبة.

وشهدت الجامعات السورية التابعة للنظام السوري حالة من الفلتان الأخلاقي والأمني خلال السنوات الأخيرة، وسط تشبيح من قبل طلاب تابعين لاتحاد الطلبة.

كما شهدت الجامعات هجرة الكثير من الطلاب خارج سوريا بسبب الوضع الأمني والملاحقات الأمنية من قبل النظام السوري لهم.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة