× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

لأول مرة منذ 158 عامًا.. “بيغ بن” تتوقف عن العمل

ساعة "بيغ بن" الشهيرة - (انترنت)

ساعة "بيغ بن" الشهيرة - (انترنت)

ع ع ع

أعلنت الحكومة البريطانية عن توقيف ساعة “بيغ بن”، أشهر معالم لندن الأثرية والسياحية، عن العمل بسبب حاجتها لأعمال الصيانة منعًا لتلفها.

وبحسب ما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية “BBC”، الاثنين 10 نيسان، فإن الصيانة ستشمل أيضًا برج “إليزابيث”، الذي يضم الساعة، على أن يتوقف جرسها عن الدق لمدة قد تتجاوز ثلاث سنوات.

وقال متحدث لـ “BBC”، أثناء الإعلان عن أعمال الصيانة في نيسان 2016، إنه خلال هذه الفترة “لن يسمع أي قرع للأجراس، وسوف تقرع في الأحداث المهمة فقط، وندرس أيضًا مدى تأثير قرع الأجراس على عمل الساعة، وهو أمر لا بد من أخذه في الاعتبار”.

من جهته، أوضح البرلمان البريطاني أن أجزاء من الساعة الكبيرة أصبحت بالية وتحتاج إلى فحص عاجل وإصلاح، كما تتعرض الساعة لخطر التلف في حالة عدم التدخل السريع لمواجهة المشكلات.

وكانت الحكومة البريطانية أجرت صيانة للساعة والبرج قبل 30 عامًا، إلا أن الساعة لم تتوقف عن الدق حينها، لتتوقف هذا العام لأول مرة منذ بدء عملها عام 1859.

ويشير اسم “بيغ بن” في الأصل إلى جرس عملاق يزن 13.5 طن داخل البرج، إلا أنه استُخدم كناية عن البرج بأكمله حتى عام 2012 بعد أن سمي البرج باسم الملكة “إليزابيث”.

وتستقطب ساعة “بيع بن”، التي تُعد الأكثر ضبطًا للوقت في العالم، سياحًا من مختلف بقاع الأرض بما يعادل 12 ألف زائر سنويًا.

مقالات متعلقة

  1. "بيغ بن".. ذاكرة بريطانيا السمعية مهددة بالصمت
  2. ميزانية ترميم ساعة بيغ بن تتضاعف
  3. “دمشق”.. حافلة تجوب أوروبا بحثًا عن خلاص المعتقلين
  4. حرب إعلامية.. "BBC" تعتذر مجددًا وسوريون يصعدّون الانتقادات

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة