× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

سيناتور أمريكي: 1200 فصيل معارض يسعون للسلطة في سوريا

السيناتور الأمريكي أنغوس كينغ (وكالات)

السيناتور الأمريكي أنغوس كينغ (وكالات)

ع ع ع

قال السيناتور الأمريكي أنغوس كينغ إن الوضع في سوريا غاية في التعقيد، معتبرًا أن هناك 1200 فصيل معارض يسعون إلى إسقاط الأسد وتسلم زمام السلطة بعده.

وأضاف كينغ، في مقابلة مع قناة “CNN” الأمريكية، الاثنين 10 نيسان، أن “فصائل مختلفة تسعى للسلطة وتحاول الإطاحة بالأسد، من تلك الفصائل المعتدلة، ولا أعلم بالضبط ما يعني أنها معتدلة حقيقة، وصولًا إلى داعش والنصرة”.

وكشف السيناتور عن عدم رغبته في التدخل بريًا في سوريا “إن حاولنا التدخل بريًا كما يدعمه البعض، أعتقد أن ذلك سيكون خطأ كبيرًا، هذا ما يريده داعش، فالتنظيم يريد أن نكون معه على أرض حرب واحدة في سوريا وذلك خطأ”.

وتابع “أعلم أن الرئيس ترامب يحب أن يكون غير متوقع في أفعاله، ولكن لا بد من استراتيجية تقدّم للكونغرس. تكلمت مع السيناتور جون ماكين وآخرين يحضرون لمنح تفويض حول أمر ما بسوريا، وآمل أن يتضح أمر ما، لأن هذا الأمر في الآخر مسؤولية يتحملها الكونغرس”.

ولم تقدّم أي جهة إحصائية أرقامًا دقيقة عن عدد الفصائل المقاتلة في سوريا، إلا أن عشرات الفصائل الكبيرة والصغيرة تنتشر بمسميات مختلفة في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام.

ويأتي تصريح كينغ في ظل حديث عن احتمالية شن الولايات المتحدة هجومًا جديدًا على مواقع تابعة للنظام السوري، وفي ضوء انعطاف ملموس في طريقة تعامل واشنطن مع القضية السورية.

مقالات متعلقة

  1. حمصيون يدعمون التدخل السعودي في سوريا
  2. التدخل السعودي في سوريا... تفاؤل حذر لدى أهالي درعا
  3. الرياض: القوات البرية في سوريا للسيطرة على مناطق لا يمكن الاستيلاء عليها من الجو
  4. "البنتاغون" يبحث إرسال قوات أمريكية "تقليدية" إلى سوريا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة