× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

100 ألف دولار لمن يسهم بحلّ مشاكل العالم تكنولوجيًا

"لوغو" شركة "سيسكو" العالمية (إنترنت)

ع ع ع

أعلنت شركة “سيسكو” (cisco) العالمية إطلاق جائزتها للطلاب الجامعيين فوق 18 عامًا أو حديثي التخرّج، تحت اسم “تحدي المشاكل العالمية”، بهدف تشجيع الحلول التكنولوجية التي يمكن أن تساهم في التنمية الاجتماعية.

وتُقبل المشاريع التكنولوجية التي تركز على التعليم والبيئة والاقتصاد حول العالم، ويمكن للمشاركين التسجيل بشكل فردي أو في مجموعة.

وتصل جائزة المشروع الفائز بالمركز الأول إلى 100 ألف دولار أمريكي، بالإضافة إلى أربعة جوائز تتراوح قيمتها بين 75 ألف و10 آلاف دولار.

وبحسب إعلان الشركة عبر موقعها الإلكتروني، فإنّ المعايير التي تعتمد في منح الجوائز هي الابتكار، والجودة، وإمكانية التنفيذ، والتأثير الاجتماعي، والبيئي، والاقتصادي.

والعنوان العريض للمسابقة يتركز حول الإجابة عن السؤال: “كيف يُمكن للتكنولوجيا أن تساعد في نفع الاقتصاد، أو المجتمع، أو البيئة؟”.

وينتهي تسجيل الطلبات للاشتراك في المسابقة حتى 30 أيار القادم، ويتمّ الإعلان عن النتائج والمشاريع الفائزة بالجوائز الخمسة في 29 حزيران القادم.

وبحسب الإعلان، فإنّ المسابقة يمكن أن تشمل المشاريع المتركزة حول التكنولوجيا الرقمية والمتصلة بالبيانات الكبيرة، التحليلات، الحوسبة السحابية، والاتصالات الذكية.

فيما يمكن أن تشمل مجالات تأثير هذه المشاريع الصناعات المحلية، التطوير الاقتصادي، الحاجات الإنسانية الأساسية، الرعاية الصحية، التعليم، والبيئة.

و”سيسكو” (cisco)، هي شركة أمريكية متخصصة بعلم الشبكات، وتعنى بتنفيذ برامج تدريبية لديها لكل طلاب الشبكات حول العالم، وتتبع للشركة الأكاديمية الأولى في العالم التي تقدم شهادات متخصصة بالشبكات.

مقالات متعلقة

  1. رونالدو يتصدر قائمة الأعلى دخلًا في "إنستغرام"
  2. معادلة السعادة ونبوءات آينشتاين في مزادات علنية
  3. شاب سوري ينال لقب نجوم العلوم العرب
  4. "المركزي السوري" يحدد قيمة المبالغ المسموح نقلها عبر الحدود

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة