× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“يونايتد إيرلاينز” تتوصل إلى تسوية مع الراكب “المسحول”

الطبيب الفييتنامي بعد سحله من طائرة "يونايتد إيرلاينز" - 10 نيسان 2017 - (CNN)

الطبيب الفييتنامي بعد سحله من طائرة "يونايتد إيرلاينز" - 10 نيسان 2017 - (CNN)

ع ع ع

توصلت شركة الطيران الأمريكية “يونايتد إيرلاينز” إلى تسوية مع الراكب الفييتنامي الذي طُرد من على متنها بعد سحله بالقوة، في 10 نيسان الجاري.

وبحسب ما ذكرت صحيفة “إندبندنت” البريطانية، الخميس 27 نيسان نقلًا عن محامي الراكب، فإن التسوية تتضمن مبلغًا ماديًا سيُدفع للراكب ديفيد داو (69 عامًا) كتعويض عن طرده ودخوله للمشفى عقب “تعنيفه” من قبل شرطة الطيران.

ولم يذكر المحامي المبلغ الذي اتُفق عليه مع الشركة.

وكان عناصر من شرطة طيران “يونايتد إيرلاينز” سحلوا الطبيب الأمريكي من أصل فيتنامي وأجبروه على مغادرة الرحلة المتجهة من مطار “أوهير” الدولي إلى “لويزفيل” في كنتاكي، لتوفير مقاعد لأربعة من طاقمها.

وأثار تسجيل مصور، أثناء سحل الراكب وقد غطته الدماء، ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، ما دفع الرئيس التنفيذي للشركة أوسكار مونوز إلى الاعتذار.

وفي مؤتمر صحفي عقده أمس، قال محامي الراكب، توماس ديمتري، إن موكله تضرر كثيرًا بعد الحادث وعانى من كسر في الأنف والأسنان، وأشار إلى أنه بحاجة إلى جراحة ترميمية في الجيوب التالفة.

وتشمل التسوية أيضًا تنازل الراكب عن الدعوى التي رفعها ضد شركة الطيران وعناصر الشرطة الذين أجبروه على مغادرة الرحلة بالقوة، وإخلاء مسؤوليتهم عن الحادثة، بحسب “إندبندنت”.

وبعد موجة الانتقادات أجرت “يونايتد إيرلاينز” مجموعة من “الإصلاحات” عبر رحلاتها تتضمن التحقق من الحجوزات وعدم استخدام القوة لإجبار أي راكب على مغادرة الرحلة، وفي حال وافق الراكب على المغادرة طوعًا يُعوض بمبلغ قد يصل إلى عشرة آلاف دولار.

مقالات متعلقة

  1. ثلاث فضائح لشركة الطيران الأمريكية "يونايتد إيرلاينز" خلال أسبوع
  2. جرّت راكبًا وأدمته.. شركة طيران أمريكية تواجه موجة غضب (فيديو)
  3. مركز شرطة صوران التابع لقيادة شرطة محافظة حلب الحرة
  4. فرق كرة قدم انتهت رحلتها في الجو قبل خوض المباراة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة