× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

ملابس “مضحكة” ارتداها قادة العالم (صور)

ع ع ع

في الوقت الذي يسعى فيه رؤساء العالم إلى التأنق في كافة المحافل الدولية والإطلالات الإعلامية، تأتي صورهم أثناء ارتداء زي خاص ببلد زاروه، لتصبح مادة سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي.

بعضهم تباهى بها وآخرون دعوا إلى حذفها فيما يرغب الكثيرون التخلص منها مهما كلف الأمر.

عنب بلدي رصدت أغرب الملابس التي ارتداها زعماء العالم وأصبحت حديث الساعة.

بوتين وبوش بالزي التشيلي والفيتنامي

أثارت صورة التُقطت للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره الأمريكي السابق جورج بوش أثناء قمة مؤتمر التعاون “أبيك” في تشيلي عام 2004، سخرية عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وظهر الرئيسان بلقطة عفوية وهما يرتديان الزي التشيلي التقليدي وينظران إلى بعض بطريقة “مضحكة” شبهها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بـ “الكرتونية”.

وبعد عامين، عاد الرئيسان إلى نفس الموقف ولكن هذه المرة بالزي الفيتنامي، أثناء انعقاد قمة “أبيك” في العاصمة الفيتنامية هانوي.

وحينها قال جورج بوش مازحًا “لقد أجبرونا على نزع ثيابنا”.

خزائن معمر القذافي

لطالما أثار الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي جدلًا بتصريحاته ومواقفه، زاد من غرابتها ملابسه التي اعتبرها البعض “ملائمة لحالته الفكرية”.

ألوان زاهية وزخرفات غريبة اتسمت بها خزائن القذافي لتتناسب مع شخصية “ملك ملوك” القارة الإفريقية، والذي كان من السهل معرفة مكانه أينما وجد، والفضل لثيابه.


وفي تصنيف مجلة “تايم” الأمريكية حل “العقيد” خامسًا بين أقل عشرة رؤساء أناقة حول العالم.

جون كيري بالإندونيسي

لم تكن إطلالات زعماء العالم موفقة في قمم “أبيك” رغم أن هدفها تبادل الثقافات، إذ ظهر وزير خارجية الولايات المتحدة السابق، جون كيري، في القمة المنعقدة بأندونيسيا عام 2013 بالزي البالي وبقميص حريري بنفسجي.

وفي نفس القمة، التي أطلق عليها الصحفيون قمة “القمصان المضحكة”، ظهر بوتين بالقميص ذاته ولكن بلون أخضر، وأعطي اللون الأحمر للرئيس الصيني شي جيبينغ.

فرانسوا هولاند والقبعة

أثناء زيارته لكازخستان عام 2014، ارتدى الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند قبعة ومعطفًا من الفرو دون أن يسلم من التعلقيات الساخرة.

وبعد نشرها على حساب المكتب الإعلامي الكازخستاني في “إنستغرام”، حُذفت في اليوم التالي فيما يُعتقد أن ذلك حدث بطلب من الرئيس الفرنسي على خلفية التعلقيات الساخرة.

وتناولت وسائل الإعلام الفرنسية الموضوع بسخرية معتبرةً أن الصورة غير لائقة بالفرنسيين، وكتب موقع صحيفة “لوجورنال دو ديمانش”، “هولاند بالفرو الكازاخستاني.. الصورة التي تغضب الإليزيه”.

مقالات متعلقة

  1. سوريون يرسمون البسمة على مواقع التواصل الاجتماعي
  2. منتخب سوريا للسيدات يتلقى 38 هدفًا في أربع مباريات
  3. بلدية دمشق تنظف مجرى "بردى".. مواطنون: لسا ما اختنقنا
  4. حافظ بشار الأسد يدخل على خط التصريحات السياسية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة