× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مطالب بسجن صائد “بوكيمون” داخل كنيسة روسية (فيديو)

ع ع ع

طالبت النيابة العامة الروسية بسجن شاب روسي ألقي القبض عليه العام الماضي، بعد دخوله الكنيسة وممارسة لعبة “بوكيمون” لأكثر من مرة في منطقة أورال.

وبحسب ما ذكرت وكالة “رويترز”، الجمعة 28 نيسان، فإن ممثل ادعاء روسيا طالب بسجن الشاب رسلان سوكولوفسكي، وهو مدون معروف، ثلاث سنوات ونصف بتهمة “التحريض على الكراهية الدينية”.

وذلك بعد نشره لمقطع فيديو على مدونته، في آب الماضي، ظهر فيه وهو يصيد “بوكيمون” عبر اللعبة الشهيرة “بوكيمون غو” داخل كنيسة مدينة إيكاترينبرغ.

إلا أن ما أثار الرأي العام الروسي هو “سخرية” سوكولوفسكي من الديانة المسيحية وتشبيهه للمسيح بإحدى شخصيات “بوكيمون”.

وظهر في الفيديو وهو يقول “قررت ممارسة اللعبة الشهيرة داخل الكنيسة لأني شاهدت تقريرًا إخباريًا يقول إن من يفعل ذلك يتعرض لغرامة مالية أو السجن”.

https://www.youtube.com/watch?time_continue=11&v=PfMn1yahGYk

وبعد انتشار الفيديو بفترة قصيرة اعتُقل الشاب بتهمة التطرف وانتهاك حق حرية المعتقد وحيازة معدات تقنية مجهزة لالتقاط معلومات بشكل سري بصورة غير قانونية.

وكانت أجهزة الأمن عثرت داخل منزل المتهم على قلم مزود بآلة تصوير مخفية.

وحتى الآن لم يعترف المتهم (22 عامًا) بالتهم الموجهة إليه، ونفى كونه “متطرفًا” وقال “أنا مصدوم، لا أعتبر نفسي متطرفًا ربما أنا أبله لكنني لست متطرفًا بأي حال”.

وطالبت منظمات عدة بالإفراج عن المدون الروسي، الذي يخضع للإقامة الجبرية، ومنها منظمة العفو الدولية والمعارضة الروسية، إلا أن القاضي أرجأ النطق بالحكم إلى 11 أيار القادم.

مقالات متعلقة

  1. روسيا تحكم على مدوّن بسبب لعبة "بوكيمون غو" (فيديو)
  2. على مبدأ “بوكيمون جو”.. إطلاق لعبة “هاري بوتر” قريبًا
  3. خلال عام واحد.. 750 مليون تحميل للعلبة "بوكيمون جو"
  4. أبرزها الكرملين والكنائس.. روسيا تحظر لعبة "بوكيمون غو" في أماكن "حسّاسة"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة