× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

تجّار حلب يطالبون بإعفائهم من الضرائب المتراكمة

ع ع ع

طالب أعضاء “غرفة تجارة حلب” في اجتماعهم السنوي، أمس السبت 29 نيسان، بإعفاء تجار المدينة من الضرائب والرسوم المتراكمة عليهم خلال السنوات الست الماضية.

وشملت مطالب “غرفة تجارة حلب” إزالة المخالفات من الشوارع والأسواق، وإعادة سوق الهال إلى مقره القديم في المدينة، وتقديم التسهيلات لعودة المغتربين، بحسب موقع “الاقتصادي”.

ودعا الأعضاء إلى تفعيل دور الغرفة، وتلبية رغباتهم والدفاع عنهم، وترميم الشواغر في مجلس الغرفة، والإسراع في ترحيل الأنقاض من حلب القديمة ليتسنى للتجار ترميم محالهم التجارية.

حضر الاجتماع محافظ حلب، حسين دياب، وقال إن “المحافظة تعمل على توفير كل متطلبات التجار، وإنجاز البنية التحتية والإسراع في ترحيل الأنقاض”.

وأشار رئيس الغرفة، مجد الدين دباغ، إلى أن “تجارة حلب ستواصل العمل المنوط بها”، مضيفًا أن “المجلس لن يدخر جهدًا لمعالجة مشاكل التجار وإيصال أصواتهم إلى الجهات المعنية”.

وكانت مصادر أهلية أطلعت عنب بلدي على حالات ابتزاز وسلب تحت تهديد السلاح، تعرض لها تجّار وأصحاب منشت صناعية في مدينة حلب، عقب خروج المعارضة منها.

وأوضحت المصادر أن ميليشيات محلية تتبع لجهاز “المخابرات الجوية”، وأخرى تابعة للعميد سهيل الحسن، مارست أدوارًا وصفت بـ “الترهيبية” بحق التجار، بغية ابتزازهم ماليًا.

وخرجت المعارضة من أحياء حلب الشرقية في كانون الأول من العام الفائت، لتسيطر عليها قوات الأسد بإشراف الشرطة الروسية.

مقالات متعلقة

  1. المعارضة تعلن تشكيل غرفة عمليات "تحرير حلب"
  2. "فتح حلب" تقطع إمدادات قوات الأسد في الراموسة
  3. ضمن غرفتي عمليات... 40 فصيلًا يسعون لتحرير حلب
  4. تجارة محدودة في سوق سجو بريف حلب

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة