× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

محافظة دمشق تقتل 800 كلب والصراصير تغزو “المقرات الحكومية”

تعبيرية (إنترنت)

تعبيرية (إنترنت)

ع ع ع

أعلنت محافظة دمشق أنها قتلت 800 كلب في شوارع العاصمة منذ بداية العام الجاري 2017.

وقال عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق، عمار كلعو، لصحيفة “الوطن”، المقربة من النظام، اليوم الأربعاء 3 أيار، إن المحافظة قتلت أمس ثمانية كلاب في منطقة ركن الدين، التي تعاني من انتشار الكلاب الشاردة، القادمة من الأرياف.

وأضاف كلعو أنه ورد إلى المحافظة في الفترة الماضية أن كلبًا شاردًا عض 18 مواطنًا قبل إطلاق النار عليه وقتله، معلنًا أن المحافظة قضت العام الماضي على 1400 كلب.

وإلى جانب انتشار الكلاب أشارت الصحيفة إلى وجود حالات لانتشار الفئران والصراصير في بعض المؤسسات الحكومية.

ونقلت الصحيفة عن عدد من الموظفين أن الصراصير والفئران باتت تغزو المكاتب والمقرات الحكومية وتدخل عبر الثقوب أو فوهات الصرف الصحي.

كلعو أكد انطلاق حملة شاملة خلال يومين بتجهيزات كاملة لمكافحة الجرذان والكلاب الشاردة، في كل الجهات والمؤسسات والأحياء السكنية بدمشق، وتستمر حتى نهاية العام.

وشهدت شوارع وأزقة دمشق خلال العامين الماضيين انتشار كلاب شاردة، جاءت من المناطق الجبلية في الأرياف القريبة من العاصمة، نتيجة هروبها من القصف والأعمال العسكرية في تلك المناطق.

ويكمن خطر الكلاب الشاردة، في كونها تتغذى على جثث القتلى الذين يسقطون في مناطق الاشتباكات، قبل وصولها إلى الأحياء المأهولة في المدن.

وهناك نوعان لعضة الكلب، منها عضات الكلاب السليمة، وتحدث جروحًا عادية تعالج بالتعقيم، أو يكون الكلب مصابًا بفيروس السعار ما يحوله إلى حيوان شرس يهاجم الجميع وقد تؤدي عضته إلى الموت بعد فترة.

مقالات متعلقة

  1. محافظة دمشق تضع مخالفات على نشر الغسيل وقلي الفلافل واقتناء الكلاب
  2. محافظة دمشق تطالب بزيادة عدد الحانات في المدينة
  3. موقع أردني يصوغ خبرًا "مسيئًا" للسوريين.. ناشطون يردون
  4. لا بسطات رمضانية في دمشق هذا العام

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة