× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“حكواتيات”.. منحوتات تروي “نضال” السوريات في معرض ببيروت

معرض "حكواتيات" في بيروت - (شبكة الصحفيات السوريات)

معرض "حكواتيات" في بيروت - (شبكة الصحفيات السوريات)

ع ع ع

تنظم شبكة الصحفيات السوريات بالتعاون مع منظمة “كفينا تل كفينا” السويدية معرضًا فنيًا في بيروت لعرض منحوتات من عمل النحاتة السورية علا الشيخ حيدر.

وفي بيان للشبكة حصلت عنب بلدي على نسخة منه، السبت 6 أيار، تدور فكرة المعرض حول ثمانية  منحوتات مترافقة مع سبع قصص سمعية باللغتين العربية والإنكليزية عن حياة شريحة من السوريات.

فيما تجسد المنحوتة الثامنة فكرة أهمية “الدعم والتعاضد الذي لابد لجميع النساء أن يتحلين به ليتمكّن من تغيير واقع النساء”.

وتترافق كل منحوتة مع كتاب تحت اسم “حكواتيات” يروي قصص نساء سوريات “ناضلن من أجل نيل حقوقهن في المساواة والحرية”.

وسيركز المعرض على فكرة “العنف ضد النساء” بصوتهن دون تدخل تحريري بهدف إيصال القضية “دون تجميل لتحفيز نساء أخريات على مشاركة تجاربهن”.

وجاء في بيان الشبكة “يعتبر تسليط الضوء على المشكلة الخطوة الأولى باتجاه الحل، ومن هنا جاء دورنا كشبكة الصحفيات السوريات في تقديم قضايا النساء بقوالب خلاقة ومبدعة”.

ومن المقرر افتتاح المعرض في 10 أيار الجاري على أن تستمر فعالياته حتى 17 من الشهر ذاته، في مبنى “زيكو هاوس” بمنطقة صنائع في العاصمة اللبنانية، من الساعة السابعة وحتى التاسعة مساءً.

شبكة الصحفيات السوريات هي مؤسسٌة غير ربحية مرخصة من هولندا منذ عام 2013، مهمتها العمل على بناء جسور بين العالم والحراك النسوي السوري عن طريق تعزيز وتمكين قدرات العاملين والعاملات في المجال الإعلامي، كما تصف نفسها.

مقالات متعلقة

  1. رحيل الكاتبة السورية الساخرة اعتدال رافع
  2. "سوق التنابل".. سبيل السوريات في تركيا لتأمين الدخل
  3. المجلس النسائي لدي ميستورا.. أنتن لا تمثلننا
  4. وقفة تضامنية مع المعتقلات السوريات في يوم المرأة العالمي

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة