× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

السوريون يدفعون أكثر من مليون دولار يوميًا إيجارات سكن في لبنان

منطقة برج حمود في العاصمة اللبنانية بيروت - (انترنت)

منطقة برج حمود في العاصمة اللبنانية بيروت - (انترنت)

ع ع ع

أصدرت الجامعة الأمريكية في بيروت إحصائية قالت فيها إن اللاجئين السوريين في لبنان يدفعون ما يقارب 378 مليون دولار سنويًا إيجارات سكن.

وفي تغريدة له عبر حسابه في “تويتر”، الاثنين 8 أيار، قال مدير الأبحاث في معهد “عصام فارس” بالجامعة، ناصر ياسين، إن السوريين يساهمون بالاقتصاد اللبناني بمعدل 1.04 مليون دولار أمريكي يوميًا.

وكتب عبر حسابه “378 مليون دولار هو المبلغ الذي يدفعه السوريون في لبنان سنويًا لقاء إيجارات السكن، أي ما يعادل 1.04 مليون دولار يوميًا”.

ويشتكي السوريون من ارتفاع إيجارات البيوت، إذ تتراوح في المناطق القريبة من الحدود السورية مثل شتورة ومجدل عنجر بين 350 و700 دولار.

أما في المناطق الأقرب إلى العاصمة بيروت، فتبدأ الإيجارات من 600 دولار للمنزل غير المفروش لتصل إلى حد الـ 1200 دولار.

وفي إطار حملته تحت عنوان “حقيقة اليوم”، قال ياسين إن اللاجئين السوريين ساهموا في استحداث ما يزيد عن 12 ألف وظيفة بين اللبنانيين عام 2016.

وأكد في تغريدة عبر حسابه في “تويتر”، الأربعاء 3 أيار، أن “12 ألف وظيفة أُحدثت بين اللبنانيين في العام 2016 كجزء من خطة الاستجابة لأزمة اللاجئين في لبنان”.

وأشار ناصر ياسين إلى أن معظم هذه الوظائف التي يشغلها اللبنانيون تتركز بالعمل في الدوام المسائي بالمدراس التي خصصتها الأمم المتحدة لأبناء اللاجئين السوريين.

وتزداد أصابع الاتهام الموجهة للاجئين السوريين في لبنان على اعتبار أنهم يقودون اقتصاد البلد نحو “التدهور”.

واعتبر رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، أن أزمة اللاجئين السوريين وصلت إلى “الذروة”، وقال في لقاء مع وسائل إعلام أجنبية،  في نيسان الماضي، إن بلاده تقترب من “نقطة الانهيار” بسبب ضغوط استضافة 1.5 مليون لاجئ سوري.

مقالات متعلقة

  1. الجامعة الأمريكية في بيروت: 96% من السوريين يرغبون بالعودة
  2. وزير لبناني: لبنان يحتاج إلى 300 ألف عامل سوري سنويًا
  3. حرق إطارات في لبنان احتجاجًا على منافسة اليد العاملة السورية
  4. السوريون يستثمرون نحو 165 مليون دولار في 5 دول عربية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة