× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“واتساب” تسعى لإضافة “فلاتر” تعديل الصور

تعبيرية: (تعديل عنب بلدي)

تعبيرية: (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

تسعى خدمة المراسلة الفورية “واتساب”، لتطوير ميزات تطبيقها على الهواتف الذكية، لمنافسة أبرز التطبيقات التي يعتمد عليها المستخدمون.

ووفق ما رصدت عنب بلدي على حسابات تقنية في “تويتر”، فإن “واتساب” تسعى لإضافة “فلاتر” يستطيع من خلالها المستخدم، التعديل على الصور قبل إرسالها، في خطوة ستنافس من خلالها تطبيقات شهيرة أبرزها “إنستغرام”.

حساب “WABetaInfo‏ “، المهتم بإصدارات “بيتا” من “واتساب”، ذكر عبر “تويتر” فجر اليوم، الخميس 11 أيار، أن “الفلاتر” ستصل إلى تطبيق الهواتف الذكية قريبًا.

وسيتمكن المستخدم من التعديل على الصور والفيديو، قبل تداولها ضمن التطبيق.

بدورها تحدثت مواقع ألمانية عن إمكانية جلب “الفلاتر” قريبًا، إلا أنها لم تذكر تفاصيل أخرى، كما لم يصدر أي تصريح رسمي من “فيس بوك” المالكة لـ”واتساب” بهذا الخصوص.

ويستخدم التطبيق أكثر من 1.2 مليار مستخدم، ويقضون حوالي 340 مليون دقيقة خلال محادثاتهم المرئية، بينما تتصدر الهند كأكثر البلدان استخدامًا للخدمة بـ50 مليون دقيقة يوميًا، وفق الإحصاءات الرسمية.

وتعمل الشركة على تطوير البرنامج وتحسينه باستمرار، من خلال إضافة العديد من الميزات عليه، ليبقى المنافس الأقوى لبرامج أخرى، مثل “سناب شات” و”تيلغرام” الذي يُوفر الميزة نفسها ولكن تتيح تثبيت خمس محادثات.

وتضمن التحديث الجديد من “واتساب بيتا”، ميزة جديدة تتيح حذف الرسائل وتعديلها، في حال لم يستقبلها المتلقي، إلا أنها لم تصل إلى التطبيق الأساسي حتى اليوم.

وبموجب آخر تحديث للتطبيق، يمكن للمستخدم إضافة “سمايلات” متنوعة للصورة قبل إرسالها، كما يمكنه الكتابة يدويًا أو إضافة نص إليها.

مقالات متعلقة

  1. "واتساب" تتيح قريبًا تبادل الأموال ضمن التطبيق
  2. "واتساب" تختبر تبادل صورٍ أكثر دقة وملفات أكبر حجمًا
  3. "واتساب" سيدعم عرض فيديوهات "يوتيوب" وتحريكها في المحادثات
  4. ميزة حذف رسائل "واتساب" قبل رؤيتها "باتت قريبة"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة