× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“أوركيديا”.. فانتازيا سورية تحاكي “صراع العروش” بأزياء “أرطغرل”

باسل خياط وسامر المصري وعابد فهد من كواليس تصوير "أوركيديا"- المصدر (ليالينا) تعديل (عنب بلدي)

باسل خياط وسامر المصري وعابد فهد من كواليس تصوير "أوركيديا"- المصدر (ليالينا) تعديل (عنب بلدي)

ع ع ع

حطت كاميرا المخرج السوري حاتم علي في تونس مؤخرًا، لاستكمال تصوير العمل الملحمي “أوركيديا”، الذي يجمع نخبة من أبرز النجوم والفنانين السوريين، على أن يعرض في رمضان المقبل.

تتيه هوية العمل السوري المرتقب بين الفانتازيا الأمريكية الشهيرة “صراع العروش” (Game of Thrones)، والمسلسل التاريخي التركي “قيامة أرطغرل”، بحسب الانطباع الأول لمتابعي كواليس التصوير.

يظهر أبطال العمل بأزياء قريبة من تلك التي ظهرت في “قيامة أرطغرل”، الذي لاقى متابعة وحضورًا كبيرين في العالم العربي، والسلسلة الأمريكية “صراع العروش” المقرر عرض جزئها السابع في الأسابيع المقبلة.

وهو ما أوضحه كاتب العمل، عدنان عودة بتصريحه لـ “ميدل إيست أونلاين”، أنه “سيطرح العمل على مستوى الأزياء والديكور طابع المرحلة السلجوقية، إلا أنه متخيّل تاريخي، لكن أهميته تأتي من بنيته الحكائية”.

وتقوم قصته على حروب بين ثلاث ممالك، هي مملكة أوركيديا، مملكة سمارا، ومملكة أشوريا، وتتضمن الأحداث الكثير من المؤامرات والتشابكات بين الملوك والأمراء والملكات والأميرات، في قصة تبدو مستوحاة من “صراع العروش”.

يعدّ هذا العمل الأضخم من حيث الأسماء المشاركة فيه، فإلى جانب جمال سليمان، يشارك كل من: سلوم حداد، عابد فهد، سامر المصري، باسل خياط، قيس الشيخ نجيب، يارا صبري، وسلافة معمار.

كذلك يشارك في الفنتازيا المنتظرة النجمة اللبنانية أيميه صياح، في حين تحظى ملكة جمال القارات، المغربية أسماء قرطبي، بأولى تجاربها الدرامية في “أوركيديا”.

مسلسل “أوركيديا” من تأليف عدنان العودة وإخراج حاتم علي وإنتاج شركة “إيبلا”، صورت حلقاته في رومانيا والإمارات وتونس، ومن المقرر عرضه في رمضان المقبل 2017 على شاشة قناة “أبو ظبي”.

مقالات متعلقة

  1. "صراع العروش" في خطاب زعماء العالم
  2. مغردون عرب يطلقون وسم: "أرطغرل" التركي أفضل من"الثرونز" الأمريكي
  3. قيامة أرطغرل.. مسلسل تاريخي يلقى رواجًا واسعًا
  4. "صراع العروش" يفوز بجائزة "إيمي" لأفضل مسلسل درامي

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة