× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مستشار حملة ترامب الانتخابية: وسام الملك يجعلني “أتقيّأ”

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يرتدي وسام الملك عبد العزيز، السبت 20 أيار 2017 (إنترنت)

ع ع ع

انتقد السياسي الجمهوري الأمريكي المقرّب من إدارة ترامب، روجر ستون، الزيارة الأخيرة للرئيس دونالد ترامب إلى المملكة العربية السعودية.

وفي تغريدة نشرها ستون أمس، السبت 20 أيار، قال “إنّه يتوجّب على ترامب، بدل الاجتماع مع السعوديين، المطالبة بدفع ثمن الهجوم على الولايات المتحدة بتاريخ 11 أيلول 2001، والتي مولها السعوديون”.

كما كتب في تغريدة أخرى، نشرها مع صورة الملك السعودي، سلمان بن عبد العزيز، وهو يقلّد ترامب وسام الملك المصنوع من الذهب والألماس “بصراحة هذا الشيء يجعلني أتقيّأ”.

ووسام “الملك عبد العزيز” هو أرفع وسام يتم تقديمه في المملكة لكبار رؤساء العالم.

وسبق للمملكة أن قلّدت وسامها لرؤساء أمريكيين، ومنهم جورج بوش الابن أثناء زيارته للسعودية عام 2008، وكان حينها الملك عبد الله بن عبد العزيز رئيسًا للمملكة.

كما حظي الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما بتلك القلادة، التي اعتبرها من أرقى وأثمن الهدايا التي حصل عليها، وذلك في العام 2009.

وكان ستون عمل كمستشار لحملة دونالد ترامب الانتخابية، وواجه اتهامات بالتعامل مع روسيا للتأثير على الحملات ضدّ هيلاري كلينتون، ولصالح ترامب.

كما يعدّ ستون من الشخصيات التي أثارت جدلًا كبيرًا بعيد تأكيده أنه تواصل مع موقع “ويكيليكس” وزوده بتسريبات حول حملة كلينتون الانتخابية.

مقالات متعلقة

  1. تغريدة ترامب "المحيّرة" تتصدر موقع "تويتر"
  2. "covfefe" مشروع قانون يمنع ترامب من حذف تغريداته
  3. ترامب يعتبر محاربة قطر "بداية النهاية للرعب"
  4. Baby Milk Powder: Government Evades Responsibility for Exploitation of Consumers

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة