لوبان مرحبةً بزيارة بوتين: فرنسا مسؤولة عما يحدث في سوريا

زعيمة اليمين المتطرف الفرنسي مارين لوبان في لقاء مع راديو "RTL" الفرنسي - الاثنين 29 أيار - (RTL Radio)

camera iconزعيمة اليمين المتطرف الفرنسي مارين لوبان في لقاء مع راديو "RTL" الفرنسي - الاثنين 29 أيار - (RTL Radio)

tag icon ع ع ع

رحبت زعيمة حزب اليمين المتطرف في فرنسا، مارين لوبان، بزيارة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إلى بلادها، اليوم الاثنين 29 أيار.

وفي حديثها إلى راديو “RTL” الفرنسي، اليوم، قالت لوبان إنها ترى زيارة بوتين “ضرورية” لتحسين العلاقات بين فرنسا وروسيا.

وأضافت “الأهمية تكمن في ضرورة أن تتعاون فرنسا مع كل من روسيا والولايات المتحدة بما يخدم مكافحة الإسلام الراديكالي، ومواجهة هذا التحدي العظيم الذي يواجهه المجتمع الدولي”.

واستقبل الرئيس الفرنسي الجديد، إيمانويل ماكرون، نظيره الروسي فلاديمير بوتين، اليوم، في قصر “فرساي” بباريس، وتصدر الملف السوري قائمة الحديث بين الطرفين.

وذكرت وكالة “فرانس برس” أن ماكرون مستعد تمامًا “لاختبار قوة” مع بوتين، كما سيكون حازمًا معه خصوصًا في ملف سوريا وأوكرانيا.

من جهته، أكد الرئيس الفرنسي أنّ بلاده تسعى لتلعب دورًا في مستقبل سوريا، وإيجاد حلّ سياسي مستدام في سوريا.

وحمّلت لوبان، التي خسرت الانتخابات الرئاسية أمام منافسها ماكرون، بلادها المسؤولية عن “الفوضى” التي تشهدها سوريا وليبيا، وتابعت “هي (فرنسا) مسؤولة بشكل أو بآخر عمّا يحدث في سوريا، نظرًا لرفض باريس التفاوض والجلوس إلى طاولة الحوار التي جلست إليها روسيا”.

وتثير زعيمة اليمين المتطرف ردود فعل في تصريحاتها ومواقفها المخالفة للسياسية الفرنسية، وهي التي أيدت وجود بشار الأسد في السلطة، ودعت بلادها إلى الخروج من الاتحاد الأوروبي وطرد المهاجرين واللاجئين من فرنسا.

وتستعد لوبان حاليًا لخوض الانتخابات التشريعية المزمع عقدها في حزيران المقبل، بعد خسارتها منصب رئيس الجمهورية الفرنسية لصالح غريمها ماكرون.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة