الشرطة الألمانية تعتقل قاصرًا سوريًا يشتبه بتخطيطه لهجومٍ في برلين

عناصر من الشرطة الألمانية - (انترنت)

camera iconعناصر من الشرطة الألمانية - (انترنت)

tag icon ع ع ع

اعتقلت الشرطة الألمانية سوريًا يبلغ من العمر 17 عامًا، بتهمة التخطيط لهجوم “إرهابي” في العاصمة الألمانية برلين.

وبحسب ما ترجمت عنب بلدي عن صحيفة “بيلد” الألمانية اليوم، الثلاثاء 30 أيار، أكد قائد الشرطة الخاصة في مقاطعة “براندينبورغ” اعتقال المشتبه به، وقال إنه “خطط لهجوم انتحاري في برلين”.

وقال وزير الداخلية، كارل هاينز شروت، إن الشرطة الألمانية ألقت القبض عليه في أوكمارك براندينبورغ، وتشير المعلومات الأولية أنه جاء من مقاطعة أخرى.

وأوضح أن القاصر  “أرسل رسالة عبر الواتس آب إلى أمه، ذكر فيها أحاديث بشكل واضح، حول الهجوم المخطط له في العاصمة الألمانية”.

وأشار إلى أن المشتبه به “دخل ألى ألمانيا بطريقة غير شرعية في عام 2015، وسجل مؤقتًا على طلب اللجوء”، مضيفًا “منذ 2016 يقطن في منزل للقاصرين، وتم تفتيشه أثناء القبض عليه”.

وتشن السلطات الألمانية، في إطار محاربتها لما تسميه “الإرهاب الإسلامي”، حملات مداهمات مستمرة اعتقلت خلالها ثلاثة لاجئين سوريين في الأيام القليلة الماضية، موجهة اتهامات مختلفة لهم من ضمنها “الإرهاب”.

وأصدرت محكمة ألمانية في مدينة برلين في 19 أيار الجاري، حكمًا على طالب لجوء سوري بالسجن خمس سنوات بتهمة الانضمام إلى تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وكانت أبرز حوادث الاعتقال، جاءت على خلفية اتهام بعضهم، بالعمل مع فصائل معارضة في سوريا، وآخرها اللاجئ هيثم سخنة، الذي حكم عليه بالسجن مدى الحياة، لمشاركته في عملية إعدام في محافظة إدلب عام 2012.

وتزداد المخاوف الألمانية من خلايا تنظيم “الدولة” على خلفية الهجمات “الإرهابية” التي تعرضت لها البلاد وتبناها التنظيم.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة