× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مصادر: تنظيم “الدولة” ينسحب من المنصورة باتفاق مع “قسد”

أرشيفية- مقاتلون من "قسد" في ريف الرقة الغربي (غضب الفرات)

أرشيفية- مقاتلون من "قسد" في ريف الرقة الغربي (غضب الفرات)

ع ع ع

ذكرت مصادر متطابقة اليوم، الجمعة 2 حزيران، أن تنظيم “الدولة الإسلامية” انسحب من بلدتي المنصورة وهنيدة في ريف الرقة الغربي، باتفاق مع “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد).

حملة “الرقة تذبح بصمت” ذكرت، عبر حسابها في “فيس بوك”، أن رتلًا لتنظيم “الدولة” انسحب من المنصورة وهنيدة بعد إبرام اتفاق مع القوات الكردية في “قسد”.

وكانت حملة “غضب الفرات” التي أعلنتها قوات “قسد” أعلنت اليوم عن اقتحامها البلدتين الواقعتين قرب سد “البعث” على ضفاف نهر الفرات في ريف الرقة الغربي.

ناشطون من الرقة أشاروا إلى أن الرتل الذي خرج من البلدتين ومحيط سد “البعث” توجه إلى البادية السورية، من خلال طريق وحيد تركته قوات “قسد” مفتوحًا لهذا الغرض.

وكانت روسيا اتهمت “قوات سوريا الديمقراطية” المكونة من فصائل كردية وعربية أبرزها “وحدات حماية الشعب” بالاتفاق مع تنظيم “الدولة” لإخلاء مدينة الرقة ومحيطها باتجاه البادية السورية.

وقالت الحكومة الروسية إنها تمتلك أدلة دامغة على ادعاءاتها، وتسجيلات مصورة تثبت ذلك، لكن “قسد” نفت هذه الاتهامات جملة وتفصيلًا.

مقالات متعلقة

  1. مصادر: تنظيم "الدولة" ينسحب من مدينة الطبقة
  2. "قسد" تبعد كيلومترين عن سد "البعث" غرب الرقة
  3. "غضب الفرات" تعلن اقتحام المنصورة شرق الطبقة
  4. تنظيم "الدولة" يفشل سيطرة "قسد" على سد الفرات

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة