اختراق بريد السفير الإماراتي في واشنطن.. والتسريبات تُنشر اليوم

camera iconالسفير الإماراتي في واشنطن، يوسف العتيبة (إنترنت)

tag icon ع ع ع

تعرّض البريد الإلكتروني الخاص بالسفير الإماراتي في الولايات المتحدة الأمريكية، يوسف العتيبة، للقرصنة أمس، الجمعة 2 حزيران، الأمر الذي أدّى إلى تسريب عدد كبير من الوثائق الخاصّة.

ونقلت صحيفة “ديلي بيست” الأمريكية إنّ مجموعة من قراصنة المعلومات تدعى “غلوبال ليكس” نشرت جزءًا من الوثائق المسرّبة على عدد من الصحف، مؤكّدةً أنّ السفارة علمت بالاختراق بعد اتصال من الصحيفة للسؤال عن الموضوع.

كما وعدت المجموعة بنشر باقي الوثائق المسربة اليوم، السبت 3 حزيران.

وتكشف الوثائق عن “كيفية قيام دول غنية صغيرة وشركات بممارسة ضغوطات سياسية للإضرار بمصالح الولايات المتحدة وبعض حلفائها”، بحسب “ديلي بيست”.

ورجّحت الصحيفة أن الوثائق تحتوي رسائل “ودّية” بين العتيبة ومسؤولين أمريكيين على مستوى رفيع.

ولم يصدر عن الحكومة الإماراتية أيّ بيانات بخصوص التسريبات.

وتأتي الحادثة في الوقت الذي تشهد فيه العلاقات الخليجية- الخليجية توترًا كبيرًا، كانت “قرصنة المعلومات” شرارة له، بعد أن نشرت وكالة الأنباء القطرية تصريحات “معادية للسعودية والإمارات”، ثم أكّدت أنّ موقعها تعرّض لقرصنة ولم تكن المسؤولة عن نشر التصريحات.

“ديلي بيست” أوضحت أنّ الموقع الذي سرّب الوثائق هو موقع “دي سي” للتسريبات، الذي تأسس قبل عام، وهو متخصص في نشر وثائق مقرصنة من بريد مسؤولين أمريكيين.

ويعود تاريخ أول رسالة مسرّبة إلى العام 2014، وآخرها إلى الشهر الماضي، كما يصل عددها وفق الصحيفة إلى 55 وثيقة “صورت بواسطة كاميرا رقمية”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة