fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الملك سلمان ينال جائزة “شخصية العام الإسلامية”

الملك سلمان بن عبد العزيز في الرياض (فرانس بريس)

الملك سلمان بن عبد العزيز في الرياض (فرانس بريس)

ع ع ع

أعلنت اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم في دورتها الـ 21 عن اختيار العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز لنيل جائزة “شخصية العام الإسلامية” 2017.

وفي مؤتمر صحفي عُقد في دبي، الجمعة 2 حزيران، قال المستشار إبراهيم محمد بوملحة، رئيس اللجنة المنظمة للجائزة، إنهم اختاروا الملك سلمان لجهوده التي بذلها في خدمة الحرمين الشرفين والمشاعر المقدسة، و”مساعيه في خدمة الإسلام والمسلمين في كافة أنحاء العالم”.

وتمنح إمارة دبي في كل عام هذه الجائزة للشخصيات المشهود لها بخدمة الإسلام والمسلمين عبر مؤلفات أو مواقف من شأنها تنمية العمل الإسلامي “الوسطي”.

وقال المستشار بوملحة في كلمته إن الملك سلمان احتل صدارة القادة والرواد التاريخيين الذين “تعتز الأمة الإسلامية بخدماتهم ومواقفهم وجميل مكارمهم وعظيم خصالهم”.

وأضاف “أهم ما ننظر إليه في هذا الشأن توفيق الله تعالى بأن شرفه بخدمة الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة”.

وأشار بوملحة في كلمته أن الجائزة وفقت بتكريم “نخبة متميزة من الشخصيات الإسلامية من العلماء والقادة والرواد في مجال خدمة الإسلام والمسلمين”.

وسبق أن مُنحت جائزة “شخصية العام الإسلامية”، منذ انطلاقها عام 1997، للشيخ السوري محمد علي الصابوني، عام 2007، وذلك لجهوده في “خدمة الدين الإسلامي” من خلال العديد من الكتب والمؤلفات وخاصة تفسير القرآن.

كما مُنحت الجائزة لشيخ الأزهر أحمد الطيب، والمشير عبد الرحمن سوار الذهب، الرئيس السابق للسودان، إضافة إلى الشيخ محمد متولي الشعراوي، والشيخ عبد الرحمن السديس.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة