× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

رئيس محكمة “دار العدل” يؤكد إخلاءها في درعا

رئيس محمد دار العدل في حوران، عصمت العبسي (يويتوب)

رئيس محمد دار العدل في حوران، عصمت العبسي (يويتوب)

ع ع ع

أكد رئيس محكمة “دار العدل في حوران”، الشيخ عصمت العبسي، إخلاء المقر الرئيسي للمحكمة في منطقة غرز، الواقعة في المحور الشرقي لمدينة درعا، بسبب التصعيد الأخير.

وكانت مصادر أشارت إلى إخلاء المحكمة أواخر أيار الفائت، وقال العبسي في حديث إلى عنب بلدي إن سبب الإخلاء هو تعرضها للقصف الشديد من قبل قوات الأسد.

وأشار العبسي إلى أن المحكمة والسجن التابع لها استهدفا أكثر من مرة بصواريخ أرض- أرض، تسببت بأضرار كبيرة ووفاة إحدى حارسات سجن النساء.

وشدد العبسي أن تخوف المحكمة على حياة السجناء دفع مسؤوليها إلى إخلائها، مضيفًا “سنعود إليها بعد هدوء المعارك”.

ووفقًا لمصادر عسكرية في المحافظة فإن قوات الأسد تهدف من خلال معركة محتملة في الساعات المقبلة إلى اقتحام منطقة النعيمة في المحور الشرقي لمدينة درعا، وقطع الطريق الواصل بين المدينة وبلدة أم المياذن عبر منطقة غرز.

وأوضحت المصادر لعنب بلدي أن الهدف يكمن في فصل أحياء درعا الخاضعة للمعارضة عن الريف الشرقي، وإن تحقق ذلك فلن يبقى أي طريق يصل درعا البلد بشرقها، سوى طريق واحد طويل ومحاذٍ للحدود، يصل إلى بلدة نصيب.

وتعرضت محافظة درعا خلال الـ 48 ساعة الفائتة لتصعيد جوي هو الأعنف منذ مطلع أيار الماضي، تسبب بمقتل وجرح عشرات المدنيين، ولا سيما في مدينة طفس.

مقالات متعلقة

  1. "دار العدل" في درعا ترد على مساعي إعادة هيكلتها
  2. عبوة ناسفة تستهدف رئيس "دار العدل" في درعا
  3. "دار العدل" في حوران تعلق أعمالها مؤقتًا
  4. "جيش خالد" يعدم شقيق رئيس محكمة "دار العدل في حوران"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة