× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“الأناضول”: نواف البشير يتزعم ميليشيات عشائرية تدربها إيران

شيخ عشيرة البكارة نواف البشير

شيخ عشيرة البكارة نواف البشير

ع ع ع

قالت وكالة “الأناضول” التركية إن الزعيم العشائري نواف البشير، بدأ بالإشراف على تأسيس ميليشيات من العشائر العربية في مدينة القامشلي شمال الحسكة، على أن تتولى إيران تدريبها وتمويلها.

وأشارت الوكالة في خبر مساء أمس، السبت 10 حزيران، إلى أن عملية تدريب الميليشيات تتواصل من قبل قادة من “الحشد الشعبي” القادمين من العراق، في معسكرات في جبل كوكب والحزام الأمني واللواء 156 الواقعة تحت سيطرة النظام في محافظة الحسكة.

ومن المتوقع أن تقاتل تلك الميليشيات إلى جانب قوات الأسد ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” في محافظة دير الزور، اذ تهدف إيران والنظام للسيطرة على الحدود السورية العراقية.

وتحاول ثلاث قوى التقدم باتجاه محافظة دير الزور، إذ يسعى النظام ومن خلفه إيران إلى الاستحواذ على المحافظة من خلال التقدم من البادية السورية باتجاه ريفها الشرقي.

فيما تسعى “قوات سوريا الديمقراطية” للاستحواذ على المناطق الشمالية من المحافظة، ولا سيما بعد سيطرتها على معظم محافظة الرقة.

فيما تبدو فصائل “الجيش الحر” في البادية السورية والمدعومة من قبل التحالف الدولي، بحظوظ أقل نسبيًا بعد قطع الطريق عليها من قبل ميليشيات إيرانية شمال التنف.

وكانت مصادر متطابقة اطلعت عليها عنب بلدي أشارت إلى أن نواف البشير، وهو زعيم عشيرة “البكارة” في سوريا، بدأ بتشكيل ميليشيا جديدة تقاتل إلى جانب قوات الأسد مطلع العام الجاري، أي بعد عودته إلى النظام السوري.

مقالات متعلقة

  1. تنظيم "الدولة" يعدم قريب الشيخ نواف البشير في تل أبيض
  2. موالو النظام السوري يسخرون من "توبة" نوّاف البشير
  3. عرب يتحدثون اللغة الكردية في محافظة الحسكة
  4. ميليشيات تدعمها إيران تحاصر حافلات القنيطرة في حمص

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة