× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ماي في مواجهة مع حزبها.. ولا تغيير في خطة “بريكست”

رئيسة وزراء بريطانيا، تيريزا ماي- 11 حزيران (رويترز)

رئيسة وزراء بريطانيا، تيريزا ماي- 11 حزيران (رويترز)

ع ع ع

بعد خسارة حزب المحافظين للأغلبية في مجلس العموم البريطاني (البرلمان)، في الانتخابات المبكرة الأسبوع الماضي، يبدو أنه لا يوجد تغيير في خطة الخروج من الاتحاد الأوروبي “بريكست”.

وقال المتحدث باسم رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، إن خطة بريطانيا لمغادرة الاتحاد الأوروبي لم تتغير، اليوم الاثنين 12 حزيران، وفق ترجمة عنب بلدي عن وكالة “رويترز”.

وفي هذه الأثناء تقابل ماي نواب من حزبها، لمحاولة إقناعهم بضرورة بقائها زعيمة لهم، رغم “المقامرة الكارثية” للمطالبة بانتخابات مبكرة، ما أضعف موقفهم قبل أيام من محادثات “بريكست” الرسمية.

ويأتي ذلك في ظل المطالبات باستقالة ماي عقب الخسارة، إلا أنها رفضت ذلك.

واعتبر المتحدث أن موقف الحكومة ثابت وواضح بالنسبة لمحادثات الانسحاب، مشيرًا إلى أن وزير “بريكست”، ديفيد ديفس، أكد على ذات الأمر.

وخسر المحافظون الأغلبية البرلمانية في انتخابات الخميس الماضي المبكرة، وحصلوا على 318 مقعدًا من أصل 650، ما يعني أنهم بحاجة للدعم من أجل الحكم، واختاروا الحزب “الديمقراطي الوحدوي الإيرلندي الشمالي”، الذي يملك عشرة مقاعد.

من جهته غراهام برادي، رئيس لجنة المحافظين لعام 1922، استبعد وجود انتخابات داخلية في الحزب، منعًا للظهور أمام الجمهور مع “مقدار كبير من عدم التأكد”.

وفي حال فشلت ماي اليوم في اجتماعها مع البرلمانيين من حزبها، لإقناعهم بأنها قادرة على القيادة بشكل فعال، ستواجه المطالبة برحيلها.

مقالات متعلقة

  1. بعد "بريكست".. ماي تدعو لانتخابات بريطانية مبكرة
  2. استقالة جونسون تفاقم أزمة بريطانيا
  3. تيريزا ماي تشترط فوز حزبها للحد من الهجرة إلى بريطانيا
  4. بعد 20 عامًا.. الاتحاد الأوروبي ينوي تغيير تصميم فيزا "الشنغن"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة