× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تغريدة لـ “الجزيرة” عن “الابتلاءات” تقابل بهجوم خليجي

ع ع ع

قوبلت تغريدة تفاعلية لقناة “الجزيرة مباشر” في حسابها عبر “تويتر”، الأحد 11 حزيران، بردود غير متوقعة من شخصيات إعلامية واجتماعية في الخليج العربي.

التغريدة التفاعلية التي نشرها حساب “الجزيرة مباشر” مساء أمس كانت بالصيغة التالية “هل مرت عليك بشكل شخصي محن أو ابتلاءات ثم نجاك الله منها؟ شاركونا تجاربكم”.

لكن معظم الإجابات وعددها 472 إجابة تمحورت حول الأزمة القطرية، وتعرض معظم المغردين بالهجوم على دولة قطر وأميرها تميم بن حمد آل ثاني وشبكة الجزيرة.

المحامية الإماراتية والباحثة في الجرائم التقنية، حوراء موسى، ردت على التغريدة بالقول “ابتلانا الله بحماقات قطر الداعمة للإرهاب ونجانا الله بقرار قطع العلاقات مع قطر”.

الإعلامي الرياضي السعودي، رياض الجفن، والذي كان ضيفًا دائمًا على قناة “الكاس” القطرية قبل قطع العلاقات، رد قائلًا “أنتم أكبر ابتلاء واجهه العرب.. الله ينجينا منكم”.

المتحدث باسم الخطوط الجوية السعودية، عبد الرحمن الفهد، تفاعل مع تغريدة “الجزيرة مباشر” بآية قرآنية “مثلكم: كمثل الشيطان إِذ قال للإنسان اكفر فلما كفر قال إني برِيء منك إني أَخلف اللَه ربَ الْعالمين”.

رجل الأعمال الإماراتي، حسن السجواني، كان رده هجوميًا أيضًا “ابتلانا الله بغباءكم وتمويلكم للإرهاب ودعمكم للإخوان المسلمين الإرهابيين”.

وأعلنت عدة دول، في مقدمتها السعودية والإمارات والبحرين، قطع علاقتها الدبلوماسية مع قطر، متهمةً إياها بدعم تنظيمات إرهابية وشق الصف العربي، إلى جانب إجراءات شملت طرد الرعايا القطريين أيضًا.

قطع العلاقات شمل أيضًا إغلاق الحدود ووقف أشكال التعاون كافة بين الدول المذكورة والدوحة، في ظل حرب خليجية باردة يلعب الإعلام دورًا بارزًا فيها.

وبحسب وزير الخارجية القطري، فإنّ بلاده لن تتحرك برد فعل مماثل، وقال إنّ “الدوحة لن تتخذ إجراءات تصعيدية وترى أن الخلافات يجب أن تحل على طاولة الحوار”.

مقالات متعلقة

  1. الناشط الإعلامي إبراهيم العمر "شهيدًا" في ريف إدلب
  2. الجزيرة... أكبر الدول العربية
  3. التجارة في الجزيرة السورية.. أسواق تجمع العرب والكرد
  4. "الجزيرة" تستغني عن 500 موظف معظمهم في قطر

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة