“أجنحة الشام” تطلق أولى رحلاتها إلى أربيل العراقية

طائرة تابعة لشركة "أجنحة الشام" (فيس بوك أجنحة الشام)

camera iconطائرة تابعة لشركة "أجنحة الشام" (فيس بوك أجنحة الشام)

tag icon ع ع ع

أطلقت شركة “أجنحة الشام” الخاصة للطيران في سوريا، أولى رحلاتها الجوية نحو مدينة أربيل العراقية، عقب حوالي عامين من الانقطاع.

وتعتبر شركة أجنحة الشام للطيران، الناقل الثاني في سوريا، وتملكها مجموعة شموط التجارية، وقد بدأت تتعامل معها الحكومة ووسائل إعلام النظام كناقل “وطني” بديل عن السورية للطيران.

وكالة الأنباء الرسمية (سانا)، نقلت عن المدير التجاري للشركة، نزار سليمان، قوله إن الشركة مستمرة بتوسيع محطاتها خارج سوريا، “لتخفيف معاناة السوريين في السفر، وتنقلهم في الاتجاهين، في ظل الاجراءات الاقتصادية الحالية”.

وأكد سليمان أن تسيير الرحلات الجوية إلى أربيل “من شأنها أن تقوي العلاقات التجارية وتسهل حركة المسافرين والبضائع”.

وكانت الشركة أطلقت رحلاتها إلى البصرة، جنوب العراق، في تموز 2016، وذكرت أن الخطوة تأتي في إطار نقل الركاب بين البلدين، وتعزيز التبادل التجاري.

وسيّرت في آب 2016، ثلاث رحلات أسبوعيًا، من مطار دمشق الدولي، إلى مدينة جدة في السعودية، عبر مطار الكويت، كما أطلقت أولى رحلاتها إلى مطار “يريفان” في أرمينيا، في 21 أيار الماضي.

كما قالت في وقت سابق، إنها حصلت على موافقة المفوضية الأوربية في بروكسل، لتشغيل خطوط الشركية إلى دول الاتحاد الأوروبي، إلا أنها لم تطلق رحلاتها إلى أوروبا حتى اليوم.

تأسست الشركة في 2008، واضطرت بسبب العقوبات الاقتصادية على سوريا، للتوقف عن العمل مع بدايات عام 2012، لتعاود إطلاق رحلاتها في أيلول 2014.

وغدت “أجنحة الشام” في الفترة الماضية، الناقل الأبرز في سوريا، بعد محاولات للقضاء على “المؤسسة العربية السورية للطيران”، وفق ما صرح به رئيس حكومة النظام السوري، عماد خميس.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة