بعد إغلاقه.. مزاد لاستثمار مول قاسيون والقيمة 300 مليون ليرة

camera iconمول قاسيون في دمشق (قاسيون مول فيس بوك)

tag icon ع ع ع

قال مصدر مسؤول في وزارة التجارة التابعة للنظام السوري إن “إجراءات إعادة طرح مول قاسيون للاستثمار قائمة، ومن المتوقع الإعلان عن المزاد بعد عطلة العيد”.

وأضاف المصدر، بحسب صحيفة “الوطن”، المقربة من النظام اليوم، الخميس 22 حزيران، أن إخلاء المول يأتي بموجب قرار وزارة العدل.

وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أمرت بإغلاق مول قاسيون في منطقة برزة البلد بدمشق، بموجب أمر خطي، من وزير التجارة عبد الله الغربي، الأربعاء 7 حزيران.

ونص القرار على إبلاغ إدارة المول والقائمين عليه، بضرورة إخلاء المول بجميع أقسامه، وإفراغه من جميع المواد سريعة التلف تمهيدًا لتنفيذ الأغلاق.

من جهته قال الغربي للصحيفة “منذ سنوات يستثمر المول بقيمة 20 مليون ليرة سورية فقط، في حين تقترب القيمة الفعلية لاستثماره حسب التقديرات الأولية من 300 مليون ليرة”.

وأضاف الغربي أن إخلاء المول هو تصحيح استثماره ضمن توجه الحكومة بحماية أملاك الدولة وحسن إدارتها واستثمارها.

وأشار إلى أن الأمر لن يتوقف عند المول أو غيره وإنما ستتم مراجعة كل الاستثمارات والإشغالات السابقة لأملاك الدول العائدة للوزارة للنظر فيها وتصحيحها.

ولاقى إغلاق المول ردود فعل من المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد للقرار بسبب أسعاره المرتفعة وبين مخالف له كونه يؤمن دخلًا لمئات العائلات.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة