× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

متظاهرون يطالبون “الإدارة الذاتية” بتوفير الكهرباء

مظاهرة في القامشلي- الأربعاء 28 حزيران (عنب بلدي)

مظاهرة في القامشلي- الأربعاء 28 حزيران (عنب بلدي)

ع ع ع

طالب متظاهرون في مدينة القامشلي، “الإدارة الذاتية” المعلنة من قبل حزب “الاتحاد الديمقراطي” الكردي، بضرورة توفير الكهرباء، في ظل انقطاعات يومية وصلت إلى 23 ساعة.

وقال مراسل عنب بلدي في المدينة إن المظاهرة خرجت على طريق “الحزام الغربي” مقابل بوابة نصيبين في القامشلي اليوم، الأربعاء 28 حزيران.

وأوضح المراسل أن عنفات توليد الكهرباء الخاضعة لـ “الإدارة الذاتية” باتت معطلة وتحتاج إلى صيانة ضرورية، في حين يملك النظام عنفة واحدة في “المربع الأمني” وسط المدينة مازالت تعمل.

وأشار إلى أن الوضع في المنطقة لم يعد يطاق، فالكهرباء في القامشلي والحسكة باتت تنقطع يوميًا حوالي 23 ساعة، ما دعا ناشطي الجزيرة إلى إطلاق هاشتاغ “بدنا كهربا بيكفي”.

وتحدثت عنب بلدي إلى مهندس كهرباء في مدينة القامشلي (رفض نشر اسمه)، واقترح حلولًا قال إنها تسهم في حل المشكلة، هي “إجراء صيانة (عمرة كاملة) للعنفات الخمس، وهذا ممكن بتوفير القطع اللازمة لذلك، وإصلاح محاور العنفات الاحتياطية بإرسالها إلى الإمارات أو إيران”.

علاوة على ذلك يجب “استقدام عنفات جديدة وتركيب اثنتين منها في بلدة تربي سبي (القحطانية)، بطاقة إنتاجية عالية كون الغاز متوفرًا جدًا، واستقدام عنفات صغيرة لكل منطقة تعمل بالمازوت”.

وتشرف “الإدارة الذاتية” على إدارة معظم مناطق محافظة الحسكة، عدا عن وجود خجول للنظام السوري في مدينتي الحسكة والقامشلي.

مقالات متعلقة

  1. أزمة مياه وارتفاع في درجات الحرارة تعرّض أطفالًا للإصابة في القامشلي
  2. كليات الحسكة الجامعية مغلقة حتى إشعار آخر
  3. "هيئة الشهداء" تكشف عدد ضحايا تفجير القامشلي
  4. عنفات غازية "كهلة" لتوليد الكهرباء في الحسكة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة