× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

“النمس” يلتقي ماهر الأسد في مبنى الأمن القومي بدمشق (صور)

الفنان مصدفى الخاني إلى جانب ماهر الأسد - (فيس بوك)

الفنان مصدفى الخاني إلى جانب ماهر الأسد - (فيس بوك)

ع ع ع

تناقلت صفحات موالية للنظام السوري عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورًا تظهر الفنان مصطفى الخاني، الملقب بـ”النمس”، إلى جانب العميد ماهر الأسد، شقيق رئيس النظام بشار الأسد وقائد “الفرقة الرابعة”.

ونشرت صفحة “العميد ماهر- مكتب الأمن” اليوم، الجمعة 30 حزيران، الصور وقالت “صور حديثة للواء الركن المهندس المظلي ماهر حافظ الأسد، والممثل السوري مصطفى الخاني في مكتب اللواء في المبنى الأمن القومي بدمشق”.

وأشارت إلى أن “الزيارة تأتي بعد قرار ترفيع العميد ماهر إلى رتبة لواء ركن”.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي، مساء أمس الخميس، بالقرار الذي قالت إنه سيصدر اليوم، ويتضمن ترفيع ماهر الأسد إلى رتبة لواء ركن.

ويعرف عن القيادي في قوات الأسد شنه حملات تصفها منظمات حقوقية ودولية بـ “الوحشية”، بحق المتظاهرين السوريين والمعتقلين في سجون الفرقة الرابعة التي يترأسها.

وقلّ ظهور العميد منذ تولي عائلة الأسد للحكم، عدا عن الصور التي تنشرها الصفحات الموالية والحسابات المقربة منه بين الفترة والأخرى، والتي كان آخرها مع المطرب جورج وسوف في مكتبه أيضًا.

في حين ظهر في تسجيل مصور واحد بث عام 2004، قيل إنه أثناء تنفيذه مجزرة بحق المعتقلين في صيدنايا.

وفور اندلاع الثورة، أوعز ماهر الأسد لقواته بالتصعيد، ما حدا بجامعة الدول العربية، في 1 كانون الأول 2011، لوضعه مع رجل الأعمال رامي مخلوف على قائمة العقوبات، وتجميد أرصدته في الدول العربية ومنعه من دخولها.

كما تكررت قوائم الاتحاد الأوروبي في السنوات الماضية، التي تضم أسماء مسؤولين سوريين شملتهم عقوبات، منهم ماهر الأسد، ورامي مخلوف، ورئيس جهاز المخابرات علي مملوك.

في حين يعتبر مصطفى الخاني من أبرز الفنانين المؤيدين للأسد، رغم أنه ينتمي إلى عائلة كبيرة ومعروفة في مدينة حماة، كان لعدد من أبنائها دور كبير في المظاهرات والفعاليات المناهضة للنظام.

وبحسب مصادر عنب بلدي يملك ماهر الأسد بشكل فعلي أسهمًا في الشركات الفنية: “سورية الدولية”، “الشرق-لين”، و”قبنض” التي يديرها رجال الأعمال محمد حمشو، نبيل طعمة، محمد قبنض.

مقالات متعلقة

  1. ماهر الأسد ينقل إلى قيادة أركان جيش النظام السوري
  2. "النمس" يشن هجومًا على الجعفري ويتهمه بـ"الفساد"
  3. النمس خارج السجن: لن أسكت عن الخطأ مهما كان الثمن
  4. "النمس" إلى القصر العدلي بعد ليلة في الأمن الجنائي

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة