× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أنباء عن استهداف إسرائيلي لمواقع النظام في القنيطرة

أرشيفية- مدفعية إسرائيلية

أرشيفية- مدفعية إسرائيلية

ع ع ع

ذكرت مصادر متطابقة اليوم، الجمعة 30 حزيران، أن الجيش الإسرائيلي استهدف مواقع تابعة للنظام السوري في محافظة القنيطرة.

وذكرت صفحة “حضر الآن” الموالية عبر “فيس بوك” أن مديرية النقل في مدينة “البعث” (مركز محافظة القنيطرة) تعرضت لقصف مدفعي إسرائيلي، دون معلومات عن أضرار.

وأوضحت الصفحة أن المدفعية الإسرائيلية استهدفت موقعًا عسكريًا لقوات الأسد في بلدة الصمدانية، بالتزامن مع اختراق طيران استطلاع إسرائيلي للأجواء السورية.

وذكرت الصفحة الرسمية لميليشيا “الدفاع الوطني” أن “العدو الصهيوني يعتدي على نقطتين عسكريتين، أولها فوج الجولان في الدفاع الوطني في الصمدانية الشرقية، ونقطة للجيش العربي السوري في محيط مدينة البعث، اقتصرت أضراره على الماديات”.

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، قال في منشور عبر صفحته الشخصية في “فيس بوك” إنه “تم رصد إطلاق قذيفة صاروخية باتجاه منطقة مفتوحة شمال هضبة الجولان، دون وقوع إصابات أو أضرار. الحديث يدور عن انزلاق النيران من الحرب الداخلية في سوريا”.

وتزامن القصف الإسرائيلي الجديد مع قصف مدفعي وصاروخي على مواقع المعارضة في بلدتي الصمدانية الغربية والحميدية في محافظة القنيطرة، بحسب مراسل عنب بلدي.

وشهدت محافظة القنيطرة تصعيدًا عسكريًا خلال الأسبوع الفائت من حزيران، إذ دارت اشتباكات بين قوات الأسد والمعارضة في محيط مدينة “البعث”، بالتزامن مع غارات إسرائيلية على مواقع لقوات الأسد.

مقالات متعلقة

  1. مجد حيمود.. قاتل مع "الحر" وقتل قائدًا لميليشا تساند الأسد
  2. المعارضة تتصدى لقوات الأسد وتقتل لواء في القنيطرة
  3. الغارات جنوب سوريا.. "الطاسة ضايعة" بين أربعة أطراف
  4. مصادر موالية: مقتل عناصر للأسد بغارات إسرائيلية جنوب سوريا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة