حرائر داريا.. شقائق الرجال

tag icon ع ع ع

 جريدة عنب بلدي – العدد 17 – الأحد – 27-5-2012

 

(النساء شقائق الرجال) عبارة من هدي نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم في  حجة الوداع ليؤكد أن للمرأة دورًا فعالًا في بناء المجتمع وأن دورها لايقل عن دور الرجل .

 

وحرائر داريا كن على الدوام جنبًا إلى جنب مع أحرار المدينة وكان لهن نشاطهن الثوري. فيوم الأربعاء 16 أيار خرجن إلى الشارع وأغلقن أحد الطرقات وكتبن بالشموع عبارة (أوقفوا القتل… نريد أن نبني وطنًا لكل السوريين ).

 

وتاكيدًا على استمرار نشاطهن الثوري خرجت الحرائر يوم السبت باعتصام بث مباشرة على القنوات الفضائية طالبن به بالإفراج عن المعتقلين و برحيل السفاح وحملن لافتات مصنوعة من الورود ترمز لمدينة داريا و شبابها وسلميتها.

 

معرض صور المعتقلين ….من ابداعات حرائر داريا

 

قامت حرائر داريا بتنفيذ مشروع معرض ميداني أطلقن عليه اسم «نريد المعتقلين»، حيث صنعن حبالًا من الورود علقت عليها صور المعتقلين و علقنهن على أشجار شوارع داريا الرئيسية متحديات آليات القمع المنتشرة على بعد أمتار منهن. وقد لقي هذا المعرض إقبالًا شديدًا من قبل المارة وأبناء المدينة الذين تجمعوا لرؤيته والتقطوا صوراً تذكارية برهاناً على إعجابهم بهذا النشاط السلمي. لكن مالبثت عناصر المخابرات الجوية أن جاءت ومزقت الصور وأحرقتها بسخرية متناسين آلام الأمهات والزوجات على فراق أحبابهم.

 

سلمت أياديكن ياحرائرنا المبدعات وشلت ايدي الطغاة

 

 

 




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة