× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

“إيرباص” تصنع أول طائرة ركاب بسقف “شفاف”

طائرة "انفينيتو" المصممة بسقف شفاف - (ذا صن)

طائرة "انفينيتو" المصممة بسقف شفاف - (ذا صن)

ع ع ع

أعلنت شركة “باغاني” الإيطالية بالاشتراك مع العملاقة “إيرباص” عن تصميمها أول طائرة ركاب بسقف “شفاف” يسمح للركاب بالتمتع بمنظر السماء والغيوم أثناء الطيران.

وبحسب ما ذكرت صحيفة “ذا صن” البريطانية، الجمعة 6 حزيران، فإن الطائرة التي تحمل اسم “infinito” تتمتع بمزايا إضافية عن طائرات الركاب المعتادة، مثل تخصيص غرفة عشاء تتسع لثمانية أشخاص فقط، بالإضافة إلى جناح للاستحمام وأسرَّة للنوم.

وقال مؤسس شركة “باغاني” هوراسيو باغاني، “لطالما حرصنا على مزج مواد لم تستخدم من قبل، مثل كاربون التيتانيوم، في طريقة التصميم لدى شركتنا”، مضيفًا أن مصممي الطائرة استوحوا تصميمها الداخلي من الأعمال الفنية للفنان الإيطالي الشهير ليوناردو دافنشي.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن سعر الطائرة “الفريدة” سيفوق 100 مليون دولار أمريكي، في حين لم تعلن “باغاني” و”إيرباص” السعر رسميًا بدقة.

ونموذج طائرة “انفينيتو” هذا غير مناسب للأشخاص المسافرين باستمرار والرحلات اليومية، إذ أن “إيرباص” تستهدف منها العملاء الأكثر ثراء، حسبما أفادت الصحيفة.

وتختص شركة “باغاني” للسيارات بتصنيع السيارات مرتفعة الثمن ذات الأداء العالي و”الفريد” من نوعه، كما تلتزم بصناعة 45 سيارة سنويًا فقط، ويعتبر تعاونها مع “إيرباص” أول صفقة لها في مجال تصميم الطائرات.

مقالات متعلقة

  1. طائرة مصرية تغيّر مسارها إلى قبرص.. والخاطف يطلب "اللجوء"
  2. نجاة ركاب طائرة سورية بعد انزلاقها في السودان
  3. السورية للطيران تضم طائرة ثانية إلى "أسطولها"
  4. شركة الطيران السورية تعود للعمل بطائرة واحدة فقط

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة