× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

وسم “حزب الله مصدر المخدرات” يجتاح “تويتر”

راية حزب الله (انترنت)

راية حزب الله (انترنت)

ع ع ع

أطلق مغردون لبنانيون وسعوديون، عبر “تويتر”، وسمًا بعنوان “حزب الله مصدر المخدرات”، على خلفية الاعتقالات التي طالت أعضاء في الحزب حول العالم بتهمة “الإتجار بالمخدرات”.

وبحسب ما رصدت عنب بلدي على الموقع، الاثنين 10 تموز، فقد حصد الوسم ما يزيد عن 40 ألف تغريدة، وشهد مشاركة واسعة.

وسبق أن انتشرت تقارير إعلامية أمريكية تفيد أن “حزب الله” اللبناني يشترك مع أكثر من دولة في العالم بتهريب المخدرات، وذلك لتمويل عملياته العسكرية في سوريا وشراء الأسلحة اللازمة.

وذكر تقرير لصحيفة “واشنطن تايمز”، في حزيران 2016، أن إدارة مكافحة المخدرات الأميركية أبلغت أعضاء في الكونغرس بشكل رسمي أنها توصلت إلى أدلة تثبت تورط الحزب في أعمال تهريب وتجارة مخدرات ضخمة حول العالم.

وأضاف التقرير أن “حزب الله” يسيطر على الكثير من المعامل التي تنتج الهيروين وتصنع الكوكايين، حيث تهرَّب المادة الخام من البرازيل والباراغوي، ويسيطر بالتالي على بيع المنتج النهائي محليًا ودوليًا.

وغرّد الوزير السابق في الحكومة السورية المؤقتة، محمد ياسين نجار، عبر حسابه في “تويتر”، اليوم، “حزب الله مصدر المخدرات والتي من خلالها يمول عملياته الإرهابية في سوريا واليمن والبحرين”، مطالبًا بـ “محاسبته ووضعه على قوائم الإرهاب عالميًا”.

وكتب المغرد ظافر الشهري عبر حسابه في “تويتر”، “السلطات الأمريكية تقبض على تاجر المخدرات فايد بيضون الذي ينتمي لحزب المخدرات (حزب الله) الإرهابي”.

فيما احتج مؤيدين لـ “حزب الله” على الحملة، وكتب حساب إبراهيم الشامي، “حزب الله مصدر المخدرات، بدليل أن حزب الله أوقف أمير سعودي يهرب أطنانًا من المخدرات في مطار بيروت”، وتابع “الشعب السعودي من أكبر الشعوب تعاطيًا للهروين”.

وسبق أن اعتقلت السلطات الكولومبية، عام 2008، شبكة تهريب مخدرات وغسيل أموال لها على صلة بـ “حزب الله”، قبل أن يعترف تاجر المخدرات الكولومبي وليد مقلد، بعدها بثلاثة أعوام بالتعاون مع الحزب في تجارة الكوكايين، حسبما أوردت صحيفة “لوس أنجلوس تايمز”.

وفي عام 2009 أعلنت هولندا اعتقال 17 شخصًا قالت إنهم يشكلون شبكة دولية لتهريب المخدرات مرتبطة بحزب الله ونقلت نحو 2000 كيلوغرام من الكوكايين، بين دول عدة خلال عام واحد وأرسلت الأرباح إلى لبنان.

مقالات متعلقة

  1. نصر الله ينفي تورطه بتجارة المخدرات "لأنها حرام"
  2. فريق تحقيقات أمريكي حول تجارة "حزب الله" بالمخدرات
  3. واشنطن: "حزب الله" نقل أطنانًا من "الكوكايين" إلى أوروبا
  4. فرنسا تحيل شبكة تتبع "حزب الله" إلى "الجنائية الدولية"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة