× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مغردون يقاضون ترامب لحظرهم من متابعته على “تويتر”

حساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر "تويتر" - (تويتر)

حساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر "تويتر" - (تويتر)

ع ع ع

رفع سبعة مستخدمين لموقع “توتير” دعوى قضائية ضد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قالوا إنه حظرهم من متابعة حسابه عبر “تويتر”.

وبحسب ما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC)، الأربعاء 12 تموز، فإن جمعية “نايت فرست أمندمينت”، وهي جماعة حقوقية في جامعة كولومبيا، رفعت الدعوى بالنيابة عن المدعين السبعة، “دفاعًا عن حرية التعبير”.

وقال المغردون المحظورون إن ترامب أو إحدى المشرفين على حسابه في “تويتر” حظرهم من متابعة الحساب الرسمي للرئيس الأمريكي بسبب تعليقات “معارضة” لسياسة وآراء ترامب، إلا أن ترامب لم يعلق رسميًا على الدعوى المرفوعة ضده.

ويعتبر ترامب من أكثر الشخصيات البارزة النشطة عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، ويستخدمه لمهاجمة خصومه والإشادة بحلفائه، رغم انتقادات طالته بسبب حذفه للتغريدات نتيجة أخطاء إملائية ولغوية وتعبيرية.

وجاء في نص الدعوى القضائية أن حظر ترامب للمستخدمين يعتبر “انتهاكًا” للتعديل الأول من الدستور الأمريكي الخاص بحرية التعبير، ومحاولة لـ “قمع” المعارضة في منبر عام.

من جانبه، قال جميل جعفر، المدير التنفيذي لـ “نايت فرست أمندمينت”، إن البيت الأبيض “اقترف مخالفة” بحظره مستخدمين عبر “تويتر”، لمجرد تعليقهم برأي يخالف الرئيس، مشيرًا إلى أن حب ترامب لـ “تويتر” يعني أنه بات “مصدرًا مهمًا للأخبار والمعلومات عن الحكومة.”

ووجهت الدعوى، بالإضافة إلى ترامب، ضد كل من مساعده لشؤون وسائل التواصل الاجتماعي، دانيال سكافينو، والمتحدث باسم البيت الأبيض، شون سباير، الذي صرح، في حزيران الماضي، أن تغريدات ترامب تعد “تصريحات رسمية” لرئيس الولايات المتحدة.

وبلغ عدد متابعي الحساب الشخصي لدونالد ترامب في “تويتر” 33.7 مليون شخص، أما حسابه الرئاسي فيتابعه 19.3 مليون شخص.

مقالات متعلقة

  1. القضاء يمنع ترامب من حظر متابعيه في "تويتر"
  2. ترامب يعلن عن عشرة فائزين بجوائز "الأخبار الكاذبة"
  3. تغريدات ترامب "المتهورة" تشعل حربًا كلامية مع تيريزا ماي
  4. سكرتير الرئيس الروسي: بوتين غير جاهز للقاء ترامب بعد

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة