سوريون يتظاهرون أمام السفارة الألمانية في اليونان

camera iconلاجئون ينتظرون الحصول على الطعام في مخيم على الحدود بين اليونان ومقدونيا - 28 شباط 2016 (فرانس برس).

tag icon ع ع ع

تظاهر عشرات اللاجئين السوريين أمام السفارة الألمانية في العاصمة اليونانية أثينا، مطالبين بتسريع إجراءات لم شملهم مع أسرهم في ألمانيا.

وبحسب ما ذكر موقع “دوتشه فيله” الألماني، فإن المتظاهرين تجمعوا أمام السفارة بشكل سلمي أمس، الأربعاء 19 تموز، ورفعوا لافتات وهتفوا بعبارات مثل “لا نريد سوى الذهاب لأسرنا” و”ألمانيا ألمانيا”.

وتسلمت السفارة الألمانية مطالب المتظاهرين عن طريق ممثلين عنهم دخلوا إلى مبنى السفارة، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية.

ويشتكي اللاجئون السوريون في اليونان من تباطؤ الحكومة الألمانية في إجراءات لم الشمل، وحسب البيانات الرسمية، فإن نحو 2500 شخص ينتظرون لم شملهم بأسرهم.

ويعيش ما يزيد عن 60 ألف لاجئ، أغلبهم سوريون وعراقيون وأفغان، في مخيمات يونانية منذ ما يزيد عن عام بعد إغلاق الحدود مع دول البلقان، ما منعهم من استكمال رحلتهم إلى غرب ووسط أوروبا.

وقالت اللاجئة السورية نور (18 عامًا) إنها تنتظر اللحاق بوالدها وشقيقها منذ ما يزيد عن عام، وأضافت وفق ما نقل الموقع الألماني، أنه “ليس عدلًا أن يُحرم صغار السن من أُسرهم ومن التعليم”.

وكانت “دائرة الأجانب” الألمانية حددت، في آذار الماضي، اللاجئين الذين يحق لهم لم شمل أسرهم، مؤكدةً أن لم الشمل لا يشمل كل من وصل حديثًا إلى ألمانيا.

واستحدثت الحكومة الاتحادية ما يعرف بالحماية المؤقتة أو الإقامة الثانوية، ومدتها عام واحد قابل للتجديد، إلا أنها لا تخول صاحبها التقدم بطلب لم شمل، ما منع الكثير من اللاجئين من لم شمل ذويهم.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة