× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تركيا تسحب رخص خمس قنوات تلفزيونية

المؤسسة العليا للإذاعة والتلفزيون التركية "RTÜK" (إنترنت)

المؤسسة العليا للإذاعة والتلفزيون التركية "RTÜK" (إنترنت)

ع ع ع

سحبت المؤسسة العليا للإذاعة والتلفزيون التركية (RTÜK) رخص قنوات محلية، لنشرها محتوى “غير مناسب”، وعدم التزامها بالعقوبات المطروحة، وفق ترجمة عنب بلدي عن موقع “CNN Türk”.

جاء القرار اليوم الخميس 20 تموز، عقب اجتماع الهيئة العليا للمؤسسة أمس الأربعاء، والذي تناول القنوات التي تنشر ما وصف بالمحتوى “غير المناسب”، وتبث عبر الأقمار الصناعية.

وتبعًا للقرار أغلقت خمس قنوات محلية، لعدم التزامها بقرار إيقاف البث لمدة عشرة أيام، بناءً على عقوبة سابقة، بسبب محتوى البث.

ويستند القرار إلى القانون رقم 690، في إطار “القرارات بحكم القانون” (KHK)، والذي يختص بمحتوى القنوات التلفزيونية.

وشمل القرار كلًا من قنوات “Anadolu Yurdum”، و”Genç TV”، و”HLT TV”، و”Son Hedef TV”، و”Yeni Sinema TV”، وهي قنوات غير معروفة على المستوى المحلي بالقدر الكبير.

ونص القرار أن هذه القنوات تبث محتوىً “يسيء” للمشاهد، بدءًا من دعايات وصفت بـ “غير الأخلاقية”، وترويجية لبيع الأسلحة، إلى جانب دعايات جنسية وأخرى خاصة ببيع الأجهزة الإلكترونية والأراجيل.

كما اعتبر محتوى البث في هذه القنوات يساعد على “خداع ونهب” المشاهد، بالإضافة إلى الترويج إلى مواقع خاصة بالصداقة.

في حين طبقت المؤسسة عقوبات أخرى وغرامات مالية على قنوات مختلفة، بسبب بعض البرامج، التي تخالف قواعد البث في تركيا.

مقالات متعلقة

  1. "بي إن سبورتس" توقف بثها في الإمارات
  2. مرسوم يعفي الصناعيين من رسوم تجديد رخص البناء
  3. "تويتر" توسّع محتواها من البث المباشر باتفاقيات مع 12 شركة
  4. سبع نصائح ستحلق ببثك المباشر عبر "فيس بوك" في الفضاء الرقمي

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة