× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أردوغان: ما يحصل في القدس المحتلة منذ 1967 غير مقبول

الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في اجتماع قمة "منظمة التعاون الإسلامية" في إسطنبول- السبت 22 تموز 2017 (الأناضول)

الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في اجتماع قمة "منظمة التعاون الإسلامية" في إسطنبول- السبت 22 تموز 2017 (الأناضول)

ع ع ع

ندد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بالممارسات الإسرائيلية تجاه الفلسطينيين في القدس الشرقية، ودعا إلى التحرك ضدها، معتبرًا ما يحدث “أمر غير مقبول”، أثناء ترأسه لاجتماع قمة “منظمة التعاون الإسلامي” في إسطنبول.

ويأتي تصريح الرئيس اليوم، السبت 22 تموز، بالتزامن مع التصعيد الإسرائيلي في القدس الشرقية ضد محتجين فلسطينيين أمام المسجد “الأقصى”، ما أسفر عن مقتل ثلاثة وإصابة العشرات.

ودعا أردوغان إلى رفع العوائق التي “تحد من حرية أداء العبادة في (الحرم الشريف) فورًا، قائلًا “أدعوكم للتحرك ضد هذه الممارسات”، وفق “الأناضول”.

وأبدى الرئيس استياءه من أحداث 14 تموز، فيما وصفه بـ “القدس المحتلة منذ 1967″، في إشارة إلى إغلاق المسجد “الأقصى”، “ثلاثة أيام متتالية، ووضع بوابات لكشف المعادن على مداخله لتفحص المصلين”.

وقال أردوغان إن “المسلمين في كل مكان هم معًا ضد ما يحصل تجاه الأخوة الفلسطينيين”، مشيرًا إلى أن المنظمة الإسلامية تشكلت عام 1969، بعد الهجمات التي تعرض لها “الحرم الشريف”، وهو “تمامًا ما يحدث اليوم”.

واشتدت المواجهات بين المصلين وعناصر من الشرطة الإسرائيلية أمس الجمعة، على خلفية وضع الحواجز المعدنية، بعد إغلاق المسجد يومين متتالين لأول مرة بعد خمسين عامًا.

مقالات متعلقة

  1. أردوغان يلوم ترامب: لو استشرتنا ما وقعت بالخطأ
  2. أردوغان: القرار الأمريكي غير أخلاقي وقرار ترامب لا قيمة له
  3. البيان الختامي للقمة الإسلامية يؤكد على القدس عاصمة فلسطين
  4. قرار ترامب حول القدس على طاولة مجلس الأمن غدًا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة