× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

ألمانيا: منفذ هجوم هامبورج مولود في الإمارات

استنفار الشرطة الألمانية بعد هجوم هامبورج (رويترز)

ع ع ع

أعلنت الشرطة الألمانية أنّ الشخص الذي نفّذ هجومًا بالسكين في مدينة هامبورج، أمس الجمعة 28 تموز، مولود في الإمارات العربية المتحدة، إلّا أنّ جنسيته ما تزال مجهولة.

وتدور التحقيقات حول الشخص الذي هاجم مدنيين في مركز تجاري، ما أدى إلى مقتل شخص، وجرح ستة آخرين.

وعقب تنفيذه العملية تمكّن المهاجم المصاب من الفرار، إلّا أن الشرطة تمكنت من إلقاء القبض عليه بمساعدة عدد من المارة الذين طاردوه.

وبتأكيد الشرطة الألمانية أنّ المهاجم من مواليد الإمارات فإنها تنفي المعلومات الأولية التي نشرتها حول كون الجاني شابّ فلسطيني مولود في المملكة العربية السعودية.

صحيفة “تاغسشبيغل” الألمانية نقلت عن مصادر أمنية أنّ السلطات تعتبر الهجوم “إرهابيًا”، وذلك بناء على ما أكّده شهود عيان من كون الجاني كان يرتدي “لباسًا دينيًا ويصرخ “الله أكبر”.

كما أوضحت الصحيفة أنّ الرجل جاء إلى ألمانيا كلاجئ وتمكن من الحصول على وظيفة بسيطة في هامبورج.

وتنتظر وسائل الإعلام مؤتمرًا صحفيًا من المفترض أن يشارك فيه أندي غروته، وزير الداخلية في ولاية هامبورغ بشمال ألمانيا والشرطة، لتقديم تفاصيل أوسع حول الحادثة.

وتعرّضت ألمانيا خلال العامين الماضيين لحوادث وهجمات عدّة مشابهة، الأمر الذي دفع السلطات إلى فرض تشديدات أمنية في مناطق واسعة من البلاد.

كما أثارت هذه الهجمات مخاوف اللاجئين السوريين من تضييق ألماني، فضلًا عن “موجات كراهية” يمكن أن تتحوّل إلى اعتداءات فردية أو قرارات رسمية ذات آثار سلبية.

مقالات متعلقة

  1. ألمانيا: منفّذ هجوم ميونخ إيراني
  2. الإمارات تشارك إسرائيل بتدريبات عسكرية في أمريكا
  3. لاجئون يُحذّرون من "المهرج القاتل" في بلدانٍ أوروبية
  4. الشرطة الألمانية تداهم شقة سوريين في فرانكفورت

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة