× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“حملة إغلاق” تطال مطاعم دمشق

سوق الحرير في دمشق 28 تموز 2017 (عدسة شاب دمشقي فيس بوك)

ع ع ع

أغلقت مطاعم في العاصمة السورية أبوابها جراء حملة نفذتها محافظة دمشق، بسبب مخالفة الشروط الصحية.

وبحسب ما رصدت عنب بلدي على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي اليوم، الاثنين 31 تموز، فإن محافظة دمشق أمرت بإغلاق مطعمي “nino” و”Rozita” في “مول الشام سنتر” في كفرسوسة، لمدة أسبوع بسبب عدم تجديد الترخيص.

كما أغلقت المحافظة مطاعم “الثناء والذواق واللقمة الشامية وعز الشام والهدى والأهلي وباب الحارة وملك البطاطا وفلافل علاء الدين” لمدة ثلاثة أيام بسبب مخالفتها الشروط الصحية.

إضافة إلى إغلاق مطعم “كيوب برغر” في المزة لمدة غير محددة، بسبب الامتناع عن التفتيش وعدم تقديم الوثائق الصحية.

وإلى جانب المطاعم، أغلقت المحافظة “مخبز البوابة” في الميدان لمدة غير محدودة، بسبب قيامه بطحن الخبز اليابس والكعك مع “الأصنصات” وبيعها على أنها بهارات.

إضافة إلى إغلاق “معجنات الشامي” في دمر و”تنور زمان” في ركن الدين، و”معجنات الأمين” ومطعم صاج في المزة القديمة، لمدة ثلاثة أيام.

الحملة لاقت رضا من قبل بعض السوريين نتيجة وجود أخطاء صحية كثيرة لدى المطاعم، وارتفاع الأسعار وعدم التقيد بلوائج جمعية المستهلك في وزارة التجارة.

وكانت محافظة دمشق أصدرت قرارًا، الأسبوع الماضي، بإغلاق “بوظة بكداش” في سوق الحميدية نتيجة مخالفة الشروط الصحية، لكنها تراجعت عن القرار بعد تقديم صاحب المحل طلب استرحام بحسب صحيفة “الوطن” المقربة من النظام.

مقالات متعلقة

  1. "كروسان القيمرية" آخرها.. إغلاق محلات تراثية في دمشق
  2. بلدية اسطنبول تغلق مطاعم سورية بعد حملة تفتيش (صور)
  3. إغلاق 80 محلًا لبيع الأغذية في دمشق.. والأسباب صحية
  4. غضب في دمشق بسبب "حائط باب شرقي"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة