× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

دعوة لفتح مكاتب هندسية في سرمدا شمال إدلب

حركة الإعمار في مدينة حارم بريف إدلب الغربي (عنب بلدي)

حركة الإعمار في مدينة حارم بريف إدلب الغربي (عنب بلدي)

ع ع ع

دعا المجلس المحلي في مدينة سرمدا بريف إدلب الشمالي المهندسين القاطنين في المنطقة إلى فتح مكاتب هندسية، لتنظيم البناء ومتابعة أمور الإنشاء.

وقال المجلس في بيان له حصلت عليه عنب بلدي اليوم، الثلاثاء 1 آب، “نهيب بالأخوة المهندسين المبادرة إلى فتح مكاتب هندسية، نظرًا لازدياد الطلب على إنشاء المساكن الطابقية، وانتشار الأبنية السكنية بشكل عشوائي”.

وأوضح أن “المجلس المحلي فتح مكتبًا يمنح تراخيص للمهندسين الراغبين بافتتاح مكاتب هندسية واستشارية في المدينة”.

وتحولت المدينة إلى بوابة اقتصادية للشمال السوري، بعدما برزت كواجهة استثمارية تجذب التجار في المنطقة، نتيجة موقعها الاستراتيجي المهم بالقرب من الحدود، فهي لا تبعد سوى ستة كيلومترات عن تركيا.

واستقبلت في الأشهر الماضية مئات النازحين، خاصة من ريف دمشق الغربي والشرقي، الأمر الذي دعا لبناء وحدات سكنية عشوائية غير منظمة.

وحدد المجلس شروط فتح المكاتب بـ “تقدم المهندس طالب الترخيص بطلب مرفق ببيان قيد عقاري أو عقد آجار للمكتب المراد الترخيص عليه، كما يجب أن يكون المهندس قد أتم دراسته وحصل على شهادة التخرج”.

إضافةً إلى “تقديم صورة عن شهادة التخرج له، وللمهندسين المرافقين له بالمكتب (مهندس معماري، مهندس مدني، مهندس كهرباء، مهندس ميكانيك)، ووجود لوحة توضح اسم وموقع المكتب المراد ترخيصه”.

وبحسب “محلي سرمدا” في حال كان المهندس والمكتب مستوفيي الشروط يتم منح المهندس الترخيص المؤقت بعد دفع رسم ترخيص مع رسم كشف بقيمة 50 دولارًا.

مقالات متعلقة

  1. قرارٌ يمنع تحويل المنازل إلى مقرات عسكرية في سرمدا
  2. دعوات للتبليغ عن أي مستودع للأسلحة في سرمدا بريف إدلب
  3. مجلس سرمدا يقطع المياه عن القطاع الجنوبي
  4. دورات تدريبية مجانية تستهدف الشباب في سرمدا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة