أمريكا تنفي إرسال شاحنات عسكرية إلى الوحدات الكردية بسوريا

تمركز القوات الأمريكية في قرية الغنامة بمدينة الدرباسية على الحدود السورية التركية - 1 أيار 2017 - (عنب بلدي)

camera iconتمركز القوات الأمريكية في قرية الغنامة بمدينة الدرباسية على الحدود السورية التركية - 1 أيار 2017 - (عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

نفت السفارة الأمريكية في العاصمة التركية (أنقرة) إرسال 100 شاحنة عسكرية محملة بأسلحة ومعدات عسكرية وذخيرة إلى الوحدات الكردية في سوريا.

وقالت السفارة عبر حسابها في “تويتر” اليوم، الخميس 3 آب، إن “التقارير التي تداولتها وسائل إعلام حول تزويد الكرد في سوريا بمعدات عسكرية وأسلحة ودبابات غير دقيقة”.

وأضافت الوكالة أن “هذه التقارير تجاهلت المسلمات والوضع على الأرض في سوريا”.

وكانت وكالة “الأناضول” التركية قالت في تقرير لها، 28 تموز الماضي، إن أمريكا أرسلت 180 شاحنة محملة بالمساعدات العسكرية الأمريكية إلى الفصائل الكردية في الحسكة، الشهر الماضي.

وأشارت الوكالة إلى أن 100 شاحنة دخلت محافظة الحسكة، في 22 تموز الماضي، ليتم تسليمها إلى “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) التي تقاتل تنظيم “الدولة الإسلامية” في الرقة.

في حين عبرت 80 شاحنة الحدود السورية العراقية، في 27 تموز، لافتة إلى أن التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن أرسل 629 شاحنة من المساعدات العسكرية إلى الكرد، ما بين 5 حزيران و17 تموز الماضيين.

وتدعم أمريكا، من خلال “التحالف الدولي”، معارك “قسد” في محافظة الرقة، وبدأت بتزويدها بالأسلحة نهاية أيار الماضي.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أعلنت في 31 أيار الماضي، المباشرة بتزويد “قسد” بالأسلحة، بهدف السيطرة على مدينة الرقة.

وأعربت أنقرة مرارًا عن خشيتها من عملية التسليح، داعيةً إلى قطع المساعدات الأمريكية عن “وحدات حماية الشعب” بأسرع وقت.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة