× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

قوات الأسد تثبت نقاطًا على الحدود الأردنية

مقاتل من قوات الأسد على الجبهات العسكرية في ريف السويداء الشرقي - (انترنت)

مقاتل من قوات الأسد على الجبهات العسكرية في ريف السويداء الشرقي - (انترنت)

ع ع ع

سيطرت قوات الأسد والميليشيات المساندة لها على مواقع تابعة لـ “الجيش الحر” في ريف السويداء الجنوبي الشرقي، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام النظام.

وقالت الوسائل اليوم، الجمعة 4 آب، إن “الجيش السوري وحلفاءه سيطروا على الضبيعية، ووادي الصوت على الحدود السورية الأردنية جنوب شرق السويداء”.

وذكر “الدفاع الوطني” أن “وحدات من الجيش بالتعاون مع الدفاع الوطني حرروا تل الحربية والمخفر 30، وثبتوا نقاطهم تجاه الكتيبة 66 بريف السويداء الشرقي”.

بينما قالت غرفة عمليات “الأرض لنا” المشكّلة من قبل فصائل “الحر” العاملة في المنطقة، إنها تصدّت لقوات الأسد من محروثة والفكة بعمق البادية، ومن ريف السويداء الشرقي في منطقة الشعاب بالقرب من الحدود السورية الأردنية.

وأشارت إلى أن “هذه الاشتباكات تتزامن مع قصف من الطيران الحربي على مدخل مخيم حدلات (رويشد) دون وقوع إصابات أو خسائر بشرية”.

وأوضح مدير المكتب الإعلامي لـ “جيش أسود الشرقية”، سعد الحاج أن تقدم قوات الأسد جاء على القطاع الذي يعمل فيه فصيل “جيش العشائر”.

وأشار في حديث إلى عنب بلدي إلى أن فصائل “الحر” أرسلت مؤازرات عسكرية لـ “جيش العشائر” بينها قاعدة صواريخ “تاو”.

وتقدمت قوات الأسد والميليشيات الرديفة على حساب فصائل “الجيش الحر” في مناطق مختلفة من البادية السورية في مطلع تموز الجاري، إذ سيطرت على قرية القصر، التي تعتبر من أبرز المواقع في المنطقة الشرقية من السويداء.

وبحسب خريطة السيطرة الميدانية تحاول حاليًا السيطرة على الحدود السورية الأردنية بشكل كامل، إذ أعلنت صباح اليوم أنها سيطرت مسافة خمسة كيلومترات على أن تتابع تقدمها لإكمال السيطرة.

وتعمل فصائل المعارضة المتمثلة بـ “أسود الشرقية” و”قوات أحمد العبدو” في البادية، إضافةً إلى فصيل “جيش العشائر” الذي يساندها في بريف السويداء الشرقي.

مقالات متعلقة

  1. قوات الأسد تُسيطر على الحدود الأردنية مع السويداء
  2. فصيل معارض ينسحب لصالح الأسد على الحدود الأردنية
  3. النظام يتقدم على حساب "الحر" في السويداء ويرفع أعلام روسيا
  4. "الدفاع الوطني" يقصف ريف درعا من السويداء.. الفصائل ترد

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة