× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

لا فيروز ولا جوليا بطرس.. الديك وحبيب يحييان مهرجان دمشق الدولي

المطربان السوريان وفيق حبيب وعلي الديك - (انترنت)

المطربان السوريان وفيق حبيب وعلي الديك - (انترنت)

ع ع ع

أعلنت “المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية” عن برنامج الحفلات الغنائية التي ينظمها معرض دمشق الدولي في دورته الـ 59.

ووفق الجدول الذي نشرته وكالة الأنباء السورية (سانا)، الجمعة 4 آب، فإن البرنامج الغنائي سينطلق بدءًا من اليوم الثاني للمعرض وحتى يومه الأخير، في الفترة بين 17 و26 آب الجاري.

وسيحيي الحفلات مطربون سوريون ولبنانيون، منهم علي الديك، وفيق حبيب، مصطفى هلال، إيناس لطوف وميرنا ملوحي من سوريا، في حين اقتصرت المشاركات اللبنانية على أيمن زبيب وفارس كرم ومحمد اسكندر ومعين شريف.

ويتزامن غناء الفنانين السابقين مع عروض راقصة لفرق رقص سورية خلال أيام المعرض العشرة.

وجرى الحديث في الآونة الأخبرة عن دعوة إدارة المعرض لكبار المطربين اللبنانيين، ومنهم فيروز وجوليا بطرس وملحم زين، الذين رفضوا المشاركة في المعرض بسبب الأوضاع الأمنية التي تشهدها سوريا.

وتوقف معرض دمشق الدولي بعد عام من بدء الثورة السورية، نتيجة الأوضاع الأمنية، وتمكّن مقاتلو “الجيش الحر” من السيطرة على مساحات واسعة من المناطق القريبة من مدينة المعارض، وخاصة “القرية الشامية”، في تموز 2013، لتقرر حكومة النظام السوري إعادة تنظيمه صيف 2017.

من جانبه، قال المطرب اللبناني ملحم زين، في حديث إلى موقع الفن منتصف تموز الماضي، إنه امتنع عن المشاركة في معرض دمشق الدولي لأن والديه منعاه من الذهاب لسوريا بسبب الأوضاع الأمنية.

في حين نفى الملحن زياد بطرس، شقيق المطربة اللبنانية جوليا بطرس، نبأ مشاركتها في المعرض، في تموز الماضي، عكس ما نشرته صحيفة “تشرين” الحكومية.

ويعتبر “معرض دمشق الدولي” من أقدم المعارض في الشرط الأوسط، إذ نظمت أول دورة عام 1954، وكان يقام في مدينة المعارض القديمة، الواقعة بالقرب من ساحة الأمويين وسط دمشق.

مقالات متعلقة

  1. "تشبيح" آل الديك يصل مطار بيروت الدولي
  2. "كتيبة" علي الديك تعتدي بالضرب على جمهوره
  3. ملحم زين في شيراتون دمشق.. والداه خافا عليه من المعرض فقط
  4. جوليا بطرس بعد فيروز.. أسماء حاضرة غائبة في معرض دمشق

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة